قطاع خليص الصحي يكثّف جهوده الاحترازية بحي الفج على مدار الساعة

يباشر القطاع الصحي بمحافظة خليص بإدارة سلطان الفهمي وبإشراف ميداني من فواز رحيم وفريق العمل مهامه في مكافحة فيروس كورونا ، حيث تواجد الفريق الطبي الوقائي منذ بداية ظهور أول إصابة بفيروس كورونا بحي الفج بمركز أم الجرم ، فقام باستقصاء وبائي للاهالي وحصر لكل المخالطين وأخذ المسحات الطبية وإرسالها للمختبر الإقليمي ، ونقل جميع من أظهرت فحوصاتهم إيجابيتها إلى المستشفيات المخصصة لهم أو إلى فنادق العزل الوقائي ، ووضع الحي بالكامل تحت العزل المنزلي .

إلى جانب ذلك تم إنشاء عيادة طبية متنقلة ببوابة الحي يتواجد بها طبيب وطبيبة يقدمان الخدمة لأهالي الحي ، كما تم حصر جميع من لديهم أمراض مزمنة من كبار السن ويراجعون المستشفى بشكل دوري ، حيث تم توفير الأدوية لهم وتوزيعها عليهم بمنازلهم.

كما علقت شرطة محافظة خليص بقيادة العقيد علي صالح الوادعي الدخول والخروج لحي الفج وأنشأت نقطة أمنية بمدخل الحي على مدار ٢٤ ساعة.

تأتي هذه الاجراءات من قبل القطاع الصحي بمحافظة خليص كخطوات أولية واحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، وهناك خطوات تالية قد يلجأ إليها القطاع الصحي عند ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مناطق وأحياء أخرى لا سمح الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *