مركز الرواد ينفذ حملة تطوعية لتجهيز بيوت الله للعبادة

نفذ مركز الرواد حملة تطوعية تجاه بيوت الله ، قام بها عدد من أبناء المركز بهدف تجهيز بيوت الله بالشكل اللائق الجميل حتى تضفي مزيداً من الروحانية والإطمئنان للمصلين وتعزز فكرة العمل التطوعي بين الشباب . وقد شارك في الحملة مجموعة كبيرة من المتطوعين ومن مختلف الأعمار السنية ، وبدأت الحملة بالمسجد الجامع حيث تم تقسيم المجموعة إلى مجموعات عمل صغيرة تتولى كل مجموعة عمل محدد ، حيث قامت مجموعة بتنظيف دواليب المصاحف ومجموعة قامت بتجربة الصوتيات والتأكد من جودة ووضوح الصوت ، ومجموعة أخرى في تنظيف السجاد والجدران من الأتربة والعوالق ، ومجموعة أخرى إتجهت إلى تغيير مصابيح الإضاءة الغير صالحة واستبدالها بأخرى جديدة ، ومجموعة أخيرة قامت بملء الثلاجة بالمياه العذبة ، وأخيراً تم تبخير المسجد بأجود أنواع البخور الفاخر ، ثم أكملت الحملة مسيرتها بالإتجاه للمسجد الثاني الواقع في الحي الجنوبي وقامت بنفس الدور مضافاً عليه تجهيز مصلى النساء ومنزل الإمام وغرفة تجهيز إفطار صائم .

وفي لقاء جانبي مع الأستاذ فايز الحميري رئيس المركز وسؤاله عن فكرة الحملة وعن مدى تحقق أهدافها ؟ ، قال إن هذه الحملة التطوعية التي تعنى ببيوت الله هي ليست وليدة اليوم ، حيث بدأت منذ أكثر من ثلاثة أعوام ، و تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي بين الأفراد والمؤسسات المجتمعية وتقوية الروابط الدينية بين الفرد والمسجد .

ثم إلتقينا بأحد الشباب المشاركين في الحملة وسألناه : عن شعوره في المشاركة في هذه الحملة؟ ، فأجاب :ب أنه يشارك للمرة الأولى في هذه الحملة التطوعية و أنه سعيد جداً بهذه المشاركة وسيشارك في أي حملة تطوعية قادمه يقيمها المركز.

واختتمنا سلسلة لقاءاتنا مع مشرف الأنشطة في المركز المهندس رشاد الحميري الذي عبر عن سعادته الكبيرة بهذا التفاعل الكبير من قبل الشباب وإقبالهم على العمل التطوعي وإنجاحهم لهذه الحملة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *