الجمعيات الخيرية تقتدي بـ”الضمان” وتقطع الإعانات عن المتحايلين

تحركت الجمعيات الخيرية لقطع الإعانات والمساعدات عن المتحايلين ، عقب قيام وزارة الشؤون الإجتماعية بإيقاف 107 آلاف حالة ضمانية قالت إنها لا تستحق المساعدات بسبب تحايل أصحابها على النظام.

وطلبت هذه الجمعيات مراجعة بيانات المستفيدين والتدقيق في البيانات الشخصية ومدى الاستحقاق ، مؤكدة أن الذين أسقطت وزارة الشؤون الإجتماعية الضمان عنهم ستقوم الجمعيات الخيرية بإسقاط المساعدات عنهم بشكل تلقائي بسبب الربط الإلكتروني بين الوزارة والجمعيات.

وقال سليم الفايدي مدير العلاقات والإعلام بجمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة ، إن الجمعية ستوقف مساعداتها الخيرية عن الحالات المسقطة من الضمان ، والتي لديها ملفات في الجمعية ، وذلك بعد تحديث بياناتهم في البرنامج الإلكتروني.

وقال: إن الجمعيات الخيرية تعتبر “الضمان” مصدر معلومات بالنسبة لها ، مشيرًا إلى أن الحالات المسجلة في الجمعية والضمان معا يتم عمل تحديث لبياناتهم بشكل دوري ، وأضاف أن الحالات التي تم إسقاط “الضمان” عنها رسميًا وعددها 107 آلاف بعد الربط الإلكتروني ، ولديها سجل لدينا في الجمعية سنقطع عنهم المساعدات ، مشيراً إلى أن البرنامج الإلكتروني يسقطهم بشكل تلقائي.

وأكد، في لقاء تدشين الهوية الجديدة للجمعية ، أن إيمان جمعية نماء الخيرية بدور مؤسسات القطاع الخيري وقدرتها على المشاركة في تنمية المجتمع ومعالجة مشكلاته الإجتماعية ، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وجهوده الإصلاحية الواسعة ، التي تفخر بها بلادنا ، وينعم بها جميع مكونات وطننا الغالي ، ومنها الجمعيات الخيرية، في ضوء خطط واستراتيجيات واضحة ومحددة.

من ناحيته أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور بكر بن حمزة خشيم، أن الجمعية بصدد مراجعة قوائم الحالات المستفيدة من الإعانات والتأكد من أهليتها للدعم ، مشيراً إلى أنه في حال ثبوت أي حالة أنها أسقطت من سجلات الضمان الإجتماعي بعد الربط الإلكتروني فإنه سيتم إيقاف الإعانات عن أولئك المتحايلين.

وأشار إلى أنه بعد إعلان وزارة الشؤون الإجتماعية إسقاط وإيقاف أكثر من 107 آلاف حالة ضمانية غير مستحقة للمساعدات، تحرك عدد من الجمعيات الخيرية ومن ضمنها جمعيتنا، حيث طلبت من الإدارة المختصة في الجمعية مراجعة بيانات كل حالة مستفيدة من الجمعية وخدماتها، كل حالة على حدة، والتدقيق في بياناتهم الشخصية ومدى استحقاقها للمساعدات، فالحالات التي لديها بطاقة ضمان تم رصدها وأخذ أرقام سجلاتهم الضمانية للتأكد من أهليتهم للإعانات، وذلك بالتواصل مع الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *