الأحلام وقديد إلى دور الثمانية … والإنضباط تشطب لاعبين

فهد العمري

في دور ال١٦ من دورة خليص الرمضانية ، أقيمت مواجهتين شهدت درزن أهداف إستطاع من خلاله فريقا الأحلام وقديد التأهل إلى دور الثمانية ، بعد أن تمكنوا من الإنتصار على فريقي المعتز والبرشا ، والتي كانت مجرياتها على النحو التالي :

المباراة الأولى :

الأحلام (الدف )  ×  المعتز (كلية )

الاحلام

 IMG-20150629-WA0014

IMG-20150629-WA0017

في مهرجان أهداف شهدته المباراة إستطاع الأحلام أن يفرض سيطرته المطلقة على اللقاء من بداية المباراة فنجح اللاعب فارس الصحفي من إفتتاح التسجيل مبكراً بعد تتويج لعبة جميلة لزملائه لم يبدي من خلالها دفاع المعتز أي مقاومة ، إستمر الأحلام بالإستحواذ وأهدر أكثر من فرصة سانحة للتسجيل حتى نجح اللاعب عمران البشري في إضافة الهدف الثاني للفريق ، هدأ بعده الأحلام وسط ردة فعل من فريق المعتز بهجمتين خطيرتين نجح من خلالهما في تقليص النتيجة من إحداها ، بعد خطأ من مدافع الإحلام استفاد منه اللاعب موسى الفارسي قبل إنتهاء الشوط الأول بدقائق .

الشوط الثاني والذي شهد مهرجان أهداف من طرف الأحلام وسط إستسلام من فريق المعتز نجح من خلاله الأحلام من تسجيل ثالث أهدافه عن طريق عمران البشري ، عاد بعده بدقيقه أشرف الصحفي محرزاً رابع الأهداف دون اي شي يذكر من فريق المعتز سوى تسديدة من منتصف الملعب مرت دون خطوره ، نجح بعدها الأحلام في تسجيل خامس الأهداف عن طريق فهد العويبدي قبل مضي منتصف الشوط الثاني ، قتل من خلاله طموح المعتز الذي إستقبل سادس الأهداف من البديل طاهر الشابحي قبل أن يعود أشرف ويسجل السابع مع نهاية اللقاء ، ليذهب الأحلام إلى دور الثمانية بنتيجة ( 7-1 ) ومستوى كبير.

IMG-20150629-WA0015

logo sport

 المباراة الثانية :

قديد (قديد)     ×    البرشا (الحميرات)

قديد

IMG-20150629-WA0018

IMG-20150629-WA0019

بدأت المباراة بإستحواذ من فريق قديد الذي كان أكثر تنظيماً في اللقاء حاول فيه التسجيل المبكر من خلال الكرات الطويلة التي يمتاز فيها ، حتى نجح اللاعب أمين المولد من إفتتاح التسجيل من كرة طويله حولها داخل الشباك ، حاول بعدها البرشا العودة إلى اللقاء بلعب الكرات الأرضية والسريعة ونجحوا من خلالها في صناعة الفرص لكن دون إستفادة تذكر من مهاجميه حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول .

في الشوط الثاني أجرى مدرب البرشا تبديلاً كان له دور في فرض السيطرة على اللقاء أضاع بعدها مهاجمي البرشا عدداً من الفرص كانت سانحة بشكل كبير ، وبعد مضي عشر دقائق ووسط هجمات البرشا الضائعة ومن كرة طويله من دفاع قديد وجدت المهاجم أمين المولد الذي وجد المرمى خالياً بعد خروج الحارس بشكل خاطئ واضعاً ثاني الأهداف ، إندفع بعدها فريق البرشا بشكل مبالغ فيه فتحوا من خلاله ملعبهم لفريق قديد والذي نجح في إضافة ثالث الأهداف بعد كرة طويلة مشابهه للهدفين حولها اللاعب نعيم المولد من منتصف ملعب البرشا مستفيداً من تقدم حارس البرشا محرزاً هدفاً جميلاً إطمأن من خلاله على النتيجة والمباراة ، هدأت بعده المباراة نوعاً ما حتى عاد المهاجم البديل عبدالإله الفارسي ليحرز رابع الأهداف لتنتهي المباراة بنتيجة ( 4-0 ) ، ومعلناً تأهل فريق قديد لمواجهة فريق الأحلام في مباراة مرتقبة في دور الثمانية.

IMG-20150629-WA0023

IMG-20150629-WA0022

 

                                      صور متفرقة من مباريات اليوم :

IMG-20150629-WA0020

IMG-20150629-WA0021

قرارات

قرارات حاسمة لمثيري الشغب :

كما أصدرت اللجنة الإنضباطية للدورة جملة من القرارات بعد ماشهدته مواجهة المشهد والنجوم من شغب جماهيري وتدخلات عنيفة في بيان أصدرته اللجنة كان كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا آسف على ماحصل في مباراة (المشهد × النجوم) ، وماواكبتها من أحداث خارجة عن إرادتنا وبعد الجلوس مع حكم المباراة والحكم المراقب واللجنة ، وبعد كتابتهم للتقرير لما حصل من أحداث توصلنا لعدة قرارات غير قابلة للإستئناف وهي :

1- شطب اللاعب / عبدالعزيز الغانمي مع إيقاف عن البطولة القادمة 

2- شطب اللاعب / رائد المزروعي 

3- إيقاف اللاعب / سلطان المزروعي مباراتان 

4- لفت نظر اللاعب / مالك العسمي 

5- لفت نظر اللاعب / بسام العسمي 

6- منع الإداري / عبدالرحمن العسمي من دخول الملعب 

7- تغريم نادي المشهد مبلغ وقدره (1000) ريال يسلم قبل المباراة القادمة 

8- لفت نظر اللاعب / محارب المعبدي 

9- مصادرة تأمين فريق النجوم 

وأخيراً لاننسى أن نقدم الشكر الكبير ﻹدارتي فريقي المشهد والنجوم على تعاونهم معنا ومساعدتنا في إنهاء اﻷحداث الحاصلة ..

اللجنة المنظمة

2 تعليق على “الأحلام وقديد إلى دور الثمانية … والإنضباط تشطب لاعبين

احمد المرامحي

أولاً.
لابد من إعادة النظر في تنظيم الدورات في وسط وغرب خليص من جديد وعدم السماح بها الا بعد وجود جهاز تنظيمي ثقة وبمشاركة أمنية فاعلة. فالاحداث التي صاحبت لقاء المشهد غريبة ويجب الا تعود مرة أخرى .
ثانياً.
القرارات ممتازة ولو كنت اعتقد انها أقل من المتوقع إذا يفترض حرمان الفريق من المشاركة بالدورات القادمة وﻻ يسمح للاعبيه بالمشاركة مع اندية أخرى

لماذا نحن نقول ذلك . لانه بالعام الماضي تكرر نفس الموضوع في دورة وسط خليص وانسحبت فرق وحدث حولها لغط كبير . لذا ﻻ نريد ان يستمر هذا المسلسل للكرة بخليص . نحن نريد ان نتقدم ﻻ أن نتأخر

ياسر الشيخ

اخي احمد المرامحي :
اذا اردنا تقدم الكره في خليص فلابد ان نوجد بيئه محفزه ( كالملاعب والصالات المميزه )
كمان لابد من وجود خبراء اكفاء من المنطقه ( وتحفيزهم ماديا ومعنويا لقيادة دفة الرياضه )
بالنسبه لتحاملك علي وسط وغرب خليص فهاذا شيء غير مقبول ( كلنا في الهم واحد )
في كل الدورات هناك مشاكل في التحكيم او اداريه ولاكن بأختصار الدوره ممتازه بشهادة الجميع
يجب الاستفاده من الاخطاء سواء داخل الملعب او خارجه
اعترف ان المشهد اخطأ ولاكن هم ابناءنا ويجب عدم حرمانهم من مزاولة معشوقتهم كرة القدم ( نعاقبهم صحيح ) لاكن حذفهم من المشاركه في الدوره او الدورات القادمه كفريق معروف وله بطولات لا والف لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *