مواطن في مكة يُفاجأ بإزالة منزله ويطلب تحقيقاً

طالب مواطن بمكة المكرّمة، المسؤولين في أمانة العاصمة المقدّسة، بضرورة فتح ملف تحقيق حول إزالة منزله الكائن بجبل السودان .

وروى المواطن عطا الله ربيع البقمي؛ تضرره من عملية الإزالة قائلاً: “فُوجئت في السادس من شهر ذي القعدة الماضي من العام الجاري، بإزالة منزلي الكائن في شعب عامر -جبل السودان- بمكة المكرّمة، وعند مراجعة البلدية أفادوا بأن المنزل مهجور وغير مأهول بالسكان، رغم وجود صك شرعي، وكان المنزل قبيل الهدم والإزالة محكماً نوافذه وأبوابه”، لافتاً إلى أن الإزالة أخفت معالم المنزل، ولم تعمد البلدية في وضع إشعار كالمعتاد أو الكتابة على جدار المنزل للمراجعة ونحوه.

وطالب البقمي أمين العاصمة المقدّسة، بضرورة فتح ملف تحقيق حول أسباب هدم منزله دون علمه، والذي تم تسجيله مجهولاً رغم وجود صك شرعي.

من جانبه، قال المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدّسة رعد الشريف : “المبنى مهجور وآيل للسقوط وحدث به عديد من المشكلات الأمنية ومخاطر على السلامة العامة من تكرار للحرائق داخل المبنى؛ وذلك طبقاً لإفادة الجهات الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بإزالة المبنى، وذلك بقرار من اللجان المختصة”.

وأضاف: “على المواطن تقديم ما لديه من مستمسكات للبلدية الفرعية لدراستها ورفعها للأمانة لاتخاذ الاجراءات النظامية نحوها”؛ وفقاً لصحيفة”سبق” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *