الشيلات الشعرية تزين إحتفال “الحراشنة” بعيد الفطر المبارك

في ليال أربع كالعقد الفريد ، وضمن فعاليات العيد السعيد .. إلتأم شمل “الحراشنه” القريب والبعيد في مجلس “ملح الطيارة” ، حيث كان للفرح بصمة وتجديد .

إنطلقت بادرة دعوة تشريف من أهالي حي “ملح الطيارة” للأحياء المجاورة ، فلبوا دعوتهم وشرفوهم بالحضور الكبير المنقطع النظير ، حيث لم يتغيب من أبناء القبيلة الكبير والصغير ، لتكون ثاني أيام العيد ليلة تتكرر في كل عام يتقابل فيها “الحراشنة” للمعايدة …. وليكون العيد شاهداً في كل عام على روح التعارف والتآلف والتكاتف .

IMG-20150723-WA0050

وكان لتلك الليلة تجهيزات مسبقة وحثيثة قام بها شباب الحي بهمة وصلت بهم للقمة ، وبتوجيهات من كبارهم ، حيث كان لهذا التنظيم المسبق أثر بارز في النجاح الباهر للحفل .

تم إستقبال الضيوف الكرام عقب صلاة المغرب والذين تقدموا بزومالة شعرية تم الرد عليها بزومالة ترحيبية ، وبعد صلاة العشاء إبتدأ الإحتفال وتزينت سماء “مَلَح الطيارة” بالألعاب النارية ، ثم إبتدأ الحفل الخطابي من تقديم الشابين المتألقين د/ عبدالله محمد فرج الحرشني ، و المهندس/ بخيت حامد حمدان الحرشني ، حيث قدموا التهنئة بالعيد السعيد باسم القبيلة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ونائبيه وأمير منطقة مكه المكرمة حفظهم الله جميعاً.

وأُفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة الشيخ أ/ حميد عبيد الحرشني ، تلاها كلمة إفتتاحية وترحيبية من شيخ القبيلة د/ مبارك الحرشني ، حث فيها على التواصل الإجتماعي وشكر فيها أصحاب الفكر النير على مايبذلونه لتحقيق ذلك.

ثم كلمة ألقاها رئيس المجلس أ/ عبدالله عبيد الحرشني ، رحب فيها بالضيوف ووجه الأباء للاعتناء بالجيل الناشئ لحمايتهم من المعتقدات والتيارات الضالة ، للمحافظة على الأمن الفكري ضمن منضومة أمن الوطن .

IMG-20150723-WA0051

التكريم :

ثم قام رئيس المجلس ونائبه أ/ معتاد صالح الحرشني ، وأعضاء مجلس الحي وبترتيب من اللجنة الإعلامية من أبناء القبيلة برئاسة صالح عابد الحرشني ، بتكريم شيخ القبيلة د/مبارك الحرشني ، وتكريم أعيان ومشايخ القبيلة وتقديم الهدايا التذكارية ، أعقبها تكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير والحاصلين على شهادتي الطب والهندسة من أبناء القبيلة ، وتقديم الدروع التذكارية لهم ، وتكريم العميد/ محمد حميد الحرشني ، وتكريم شكر ووفاء للمعلم المتقاعد المتميز علماً وأخلاقاً والذي تخرج على يده معظم أبناء القبيلة أ/ بخيّت علي الحرشني ، كتحية حب ووفاء للمعلم القدير .

IMG-20150723-WA0047

عقب التكريم توالت “الشيلات الشعرية” ، والتي جمعت رصانة الكلمة وجمال المعنى وعذوبة الصوت ، ومنها شيلة الشاعر أحمد عبد الحميد الحرشني ، والشاعر الشاب ريان عوض الحرشني ، والذي إعتاد أن يهدي مناسبات مجلس الحي أجمل الشيلات في كافة المناسبات ، وقد لمعت عليها سيوف الحاضرين بأجمل الرقصات الشعبية .

بعدها دعي الحضور لتناول طعام العشاء والذي أشرفت عليه لجنة الضيافة من أبناء القبيلة برئاسة سعد منير الحرشني ، واختمت الليلة الأولى للحفل “بشعر المحاورة” لكبار الشعار منهم الشاعر حضاض الحرشني ، و سريان المعبدي ، و سعود المعبدي ، و فهد المحمادي ، وأسدل الستار على أول ليالي إحتفالات العيد السعيد بعد أن نجح أهالي “مَلَح” في إدخال الفرحة ورسم البسمة وإحياء الفرح في العيد وهو سنة .

IMG-20150723-WA0052

أبدى الحاضرون إعجابهم في الحفل الفريد والسابق من نوعه بالتنظيم الرائع وروح الألفة التي عمت أرجاء المكان ، وما إن حل مساء “الليلة الثانية” وفي إجتماع لأهالي الحي عطر بتكريم حفظة كتاب الله الكريم ، في حفل بهيج ، حيث قدمت لهم الجوائز.

في “ثالث ليالي” المجلس فاجأ رئيس المجلس وأعضاؤه الحضور بتكريم المتقاعدين الذين خدموا الوطن في مسيرة حافلة بالعطاء والوفاء .

mail.google.com2

أما “رابع أيام العيد السعيد” توج الفريق الفائز في دوري كرة القدم فريق المحاشير ، حيث قدم له الكأس والميداليات الذهبية ، وتكريم المركز الثاني فريق “ملح الطيارة” وتسليم الميداليات الفضية .

IMG-20150723-WA0048

ولأطفال الحي حضور وفرحة في ليالي العيد السعيد ، حيث جهزت لهم الملاعب الصابونية لترتسم البسمة وتنتشر البهجة على أبناء الحي كباراً وصغاراً ، إحياءً لسنة الفرح والتي سنها لنا في العيد حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم .

الشيلات :

الطالب ريان عوض الحرشني

أحمد عبد الحميد الحرشني

2 تعليق على “الشيلات الشعرية تزين إحتفال “الحراشنة” بعيد الفطر المبارك

مبارك محمد الحرشني

كل عام وانتم بخير ..
ومن العايدين على جميع اعضاء الصحيفة والمتابعين. الكرام

بديني أسمو

تكاتف شباب مَلح وتحابهم وفكرهم النير سبب رئيس في نجاح الحفل الباهر…وإن لم تذكر جميع الأسماء التي سطعت في سماء الإبداع إلا أن ذكرهم عند الله بالخير باقي…أدام الله عليهم روح الألفة والمحبة والتعاون…ولم شمل الحراشنة وأذهب كيد من عاداهم…وكل عام والأمة الإسلامية بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *