الشروع في إنشاء “جسر وادي غران” بتكلفة 22 مليون ريال

شرعت “بلدية خليص” بالبدء في مشروع “جسر وادي غران”  ، ولهذا الجسر أهمية بالغة حيث يربط شرق غران وعدد من المراكز كأم الجرم،والسهم ،والخوار، بالإضافة إلى الفج وأبو حليفاء  ويعتبر الشريان الرئيسي لمحافظة الكامل بمراكزها وقراها وأحياءها ، حيث يقطع الحركة المرورية تماماً عند جريان الوادي بالسيل ، مما يتسبب في توقف وتعطل الأعمال. بالإضافة إلى توقف الدراسة أيام عديدة ، كما يمثل خطورة بالغة  تتمثل في عبور الوادي أثناء مواسم الأمطار وجريان السيول مما أودى بحياة أنفس وأرواح أزهقت  وممتلكات أهلكت .

شركة “مشاريع الوطن للإنشاءات المحدودة” هي التي إستلمت عقد إنشاء الجسر بتكلفة مالية وقدرها 904.930 .22 مليون ريال ، والذي تعثر لفترة أكثر من 3 سنوات ، وقد شرع المقاول في تحويل المسار ووضع الحواجز على جانبي الطريق ، وبدأت الآليات في عمليات الحفر على مجرى الوادي .

IMG-20150804-WA0063

IMG-20150804-WA0060

IMG-20150804-WA0062

IMG-20150804-WA0061

IMG-20150804-WA0066

3 تعليق على “الشروع في إنشاء “جسر وادي غران” بتكلفة 22 مليون ريال

مبارك حظاظ المعبدي

قيمة مشروع كبري وادي غران تبلغ ٤٥ مليون حسب تصريح رئيس المجلس البلدي السابق نويجي سليمان الشيخ والذي نشر بصحيفة عكاض في عددها رقم ٤١٩٩ وتشمل قيمة عقد المقاول وعقد الإستشاري الغير موضحه في لوحة المشروع والذي يُعد مخالفة صريحه لتوجيهات هيئة مكافحة الفساد التي وجهت بها الوزارات والهيئات الحكومية فيما يخص تنفيذ المشاريع .

الجدير بالذكر ان هذا المشروع وغيره من المشاريع المتعثرة بالمحافظة لم يتم الشروع فيها الا بعد الحراك الخليصي الذي قام به ابناء المحافظة في الوسم الشهير خلال الاشهر الماضية والذي كان له الدور البارز في تحسن الآداء الوظيفي لمنسوبي البلدية وكثير من القياداة الإدارية بالمحافظة . وهذا مايلاحظة ابناء المحافظة من خلال الشروع في المشاريع المتعثرة والزيارات التفقدية للمراكز .

....

هالمشروع عبارة عن جسر وممشا ومطل على الوادي ومواقف للمنتزهين ويبلغ قيمته ١٤٥ مليون ريال
واكثر المطالبين له أهالي محافظة الكامل لهم مطالبات ايضا على مجاري السيول التي تعبر طريقهم للكامل وبعض قرى خليص منها

المعبدي

هذا الجسر لو نفذ كما ينبقي وعملت له اجنحة واستثمرت المنطقة التي بمحاذات الوادي كمنتزة وممر مشاة مع امتداد طريق البرزة باتجاة حرة الجوفة لقفزت بالمنطقة بشكل يفوق كل التوقعات فهل تتنبه بلدية خليص لهذا وتستثمر مواقع سياحية تحتاج منها فقط لمسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *