بلدية محافظة خليص تشرع في تسوية وتوسعة طريق “البرزة – جليل”

بدأت بلدية محافظة خليص ، صباح اليوم الأحد الموافق 28 ربيع الآخر لعام 1442 ه‍ ، وبحضور رئيس مركز البرزة الأستاذ خالد الحربي ، ومدير مركز خدمات بلدية خليص بالبرزة الأستاذ صابر الصعيدي ، وعضو المجلس البلدي الأستاذ بدر سالم الشيخ ، في العمل على تسوية وتوسعة طريق “البرزة – جليل” وهو طريق جبلي يمر بأودية وشعاب .

وتبلغ مسافة الطريق 5 كيلومتر تقريباً ، يبدأ من أمام مخفر شرطة مركز البرزة إلى قرية جليل البالغ عدد سكانها “2000” نسمة .

ويعد هذا الطريق هو المنفذ الوحيد لأهالي القرية ، في حالة جريان الأودية بسيول الأمطار وإغلاق الطريق الذي يمر بوادي غران ، وخاصة في الحالات الطارئة لنقل مريض أو مصاب للمركز الصحي بالبرزة .

جدير بالذكر أن قرية جليل بها مدرسة بنين ابتدائية ، وأخرى للبنات ، ولها طريق آخر يوصل إلى القرية من خلال هدى الشام ، وتبلغ مسافتة ٤٠ كيلومتر تقريبا.

وكان سعادة رئيس بلدية محافظه خليص المهندس عبدالله الغيلاني ، قد قام بجولة على مركز البرزة الأسبوع الماضي ، ووقف على هذا الطريق ، ووجه بالعمل على تسوية وتوسعة الطريق كمرحلة أولى ومؤقتة؛ ريثما يتم دراسة الطريق لوضع حلول دائمة بمشيئة الله.

2 تعليق على “بلدية محافظة خليص تشرع في تسوية وتوسعة طريق “البرزة – جليل”

غير معروف

ماشاء الله تبارك الله
جهود تذكر وتشكر

د. حمزة المغربي

نحمد الله عز و جل أن تيسّر البدء في فتح هذا الطريق الهام لأهالي جليّل و البرزة عموماً، و إنّنا إذ نشكر مبادرة و استجابة سعادة رئيس البلدية لهذا المطلب المُلِحّ نشكر أيضاً سعادة الأستاذ الفاضل عبد القادر الشيخ الذي أوضح لسعادة رئيس البلدية حينما كان في الميدان يتفقّد مشاريع أخرى و اصطحبه معه ليوضّح له هذا الطريق المختصر و يؤكّد له أهمّيته خاصّة عندما تسيل الأودية من حول قرية جليّل و تصبح جزيرة معزولة،
و الشكر موصول لكل من ساهم و طالب في إنشاء هذا الطريق
و في غيره من المصالح العامّة التي تخدم و تيسّر أمور العباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *