فتح أبواب “قصر الحكم” أمام الزوار للمرة الأولى خلال أيام العيد

ضمن فعالية “جولة في قصر الحكم” التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، إحتفاء باليوم الوطني الـ85 للمملكة ، وتحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز تفتح أبواب قصر الحكم لأول مرة لاستقبال الزوار ، خلال الفترة من 10 إلى 12 من ذي الحجة الجاري.

وأضافت الهيئة أنه سيكون بإمكان الزوار خلال الفترة من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً ، التمتع بجولة داخل ردهات القصر وأجنحته ، والتي تضم مكتباً لخادم الحرمين الشريفين ، ومكتب أمير منطقة الرياض، وصالة كبرى للاستقبال ، ومجالس ملحقة بها ، وصالة رئيسية للطعام ، وقاعات وعناصر أخرى.

وتتضمن الفعالية أيضاً إقامة معرض لمجموعة من الصور التاريخية النادرة للملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن- رحمه الله- وعرضاً لعدد من الأفلام الوثائقية ، والتقاط الصور التذكارية في مختلف مكونات القصر وردهاته.

ومن يرغب في زيارة قصر الحكم عليه التسجيل من خلال الرابط التالي http://www.qasralhukm.com/

جدير بالذكر أن قصر الحكم تأسس في بداية الدولة السعودية الثانية ، حيث إتخذه الإمام تركي بن عبدالله مقراً له، بعدما إنتقل إلى الرياض لتكون عاصمة للبلاد بدلاً من الدرعية ، كما سكنه بعده ابنه الأمير فيصل بن تركي ، ومن ثم أبناؤه الذين تولوا الحكم بعده ، وتم هدم القصر في أواخر الدولة السعودية الثانية ، قبل أن يأمر الملك عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية الثالثة بإعادة بناء قصر الحكم في مكانه السابق ويتخذه مقراً له.

957b2e1e-0adc-4159-8f7a-6758fb042dc6

e2ef0c4a-81cf-484d-a1b2-22d4673c9c87

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *