“العقيل” في جولة على مشاريع جمعية البر بخليص

كان لصحيفة غران الإلكترونية الشرف في مصاحبة إبن (حرمة ) البار ورجل الأعمال عبدالله بن عبدالرحمن العقيل في بعض المواقع التي شملتها جولته على مشاريع جمعية البر بمحافظة خليص ، والتي يتبنى الجزء الأكبر منها.
كان “العقيل” قد وصل خليص عند الساعة الواحدة بعد ظهر يوم أمس ، حيث كان في إستقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حمزة عبد القادر المغربي ، ونائبه الأستاذ فيصل اللبدي ، ومدير الجمعية الأستاذ عبد الرحيم مساعد المغربي .

بدأت الجولة على الفور بمسجد الأجواد بحي العزيزية ، ومنه إنطلقنا لتفقد مغسلة الموتى بمسجد السنيدي ، وثلاثة منازل بحي المغاربة واثنان بحي العزيزية .

يذكر أن الشيخ قد قام بترميم عدد من المنازل وإعادة تأهيلها ، حيث شملت منزلين في غران وواحد بالطلعة و ثلاثة بأم الجرم ، وعدد من المنازل في البرزة والجضع وماحولها .

وعند الساعة الثانية والنصف توقفنا باستراحة مزنة ، وذلك لتناول طعام الغداء واستعراض بعض المشاريع الخيرية ، حيث عرض الشيخ حميد المزروعي ومحمد سعود المغربي على الشيخ حملة حج شباب خليص ، والتي يساهم بجزء من دعمها .

بينما إستعرض الدكتور حمزة عبد القادر المغربي ثلاثة من مشاريع جمعية مراكز الأحياء بخليص ، حيث قدم الشيخ وعده بدراستها بعد رفع كافة ملفاتها له .

image

image

image

image

ومما كان ملفتاً للإنتباه هو تواضع الشيخ واعتماده على نفسه في حمل حقائبه ، وعدم السماح لأحد بحمل شئ من متاعه ، وكأنه يقول (بضاعتي وأنا أولى بحملها ) .
سهل في حديثه متواضع يجلس بالمكان الذي يرتاح فيه لا حيث الذي يختاره له الناس ، مبتسماً هاشا باشا في كل من عرفه أو من لم يعرفه ، حيث يشعرك بحميمية بينك وبينه ، لله دره من رجل يحمل خلقاً ونفساً ذات همة في عمل الخير في تواضع ولين جانب ، ويجبرك أن تردد بينك وبين نفسك “لقد أتعب من بعده إبن العقيل” .

صلينا العصر وبدأت الجولة الثانية ، والتي شملت ( أم الجرم – الجضع – البرزة وما حولها – سبلل – شرق خليص – الطلعة – الصدر ) ، حيث وقف على عدد من المساجد هناك ، وتبنى ترميم العديد منها وإصلاح دورات المياه بها ، وتجهيز البعض منها بالمكيفات وصيانة خزانات المياة ، كما وقف على عدد من المنازل التي يجري العمل على ترميمها ، وأخرى تكفل بتأهيلها كاملة ، إذ بلغت تكلفة أحدها 100 ألف ريال ، بل تعدى الأمر إلى بناء الإنسان عندما تكفل بتدريب أحد أبناء أصحاب المنازل لتهيئته لميدان العمل ، ناهيك عن تكفله بعلاج حالة مرضية ، ووقف على العديد من المنازل وتكفل لجمعية البر بترميم منزل كل شهر .

image

image

image

image

كانت السحب الممطرة نرقبها على مكة وننظر إلى غيثها يهطل على بواديها ، بينما غيث إبن العقيل ينهمر على جميع أحياء ومراكز خليص غيثاً مدراراً وصيباً نافعاً أصاب المساجد والدور والأوقاف ، يسقى الإنسان ويعالج المريض …

حتى قال العقيد مشعل المغربي : “لم يزر خليص مثلك يا بن عقيل” .

image

image

image

 

4 تعليق على ““العقيل” في جولة على مشاريع جمعية البر بخليص

السحاب

نعم المال في يد الرجل الصالح
بارك الله له في ماله وصحته
وزاده من فضله

كمال مقدادي

كل المحبة والاحترام والتقدير للشيخ عبدالله أبن عبدالرحمن العقيل ذاك الأنسان رفيع الخلق المبدع دائماً الذي علمني ماذا تعني الأنسانية….

زهاء الدين

الله يجزاك الخير يا شيخ نيال إلى برافقك في ميزان حسناتك

متصدر لاتكلمني

هذا الرجل له ايادي بيضاء في كل مكان بارك الله له في ماله
وهو يسير على خطى والده رحمه الله في اعمال الخير
شكرا لك عبدالله العقيل وكثر من امثالك
حفظك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *