“الأهلي” أول ناد يشارك في الحج

شرعت الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تطبيق خطة توسع الأندية الرياضية بأنشطة المسؤولية الإجتماعية لتصل إلى المشاركة في مواسم الحج ، وبدأت تلك الخطة بمشاركة الأهلي كأول ناد خلال موسم حج هذا العام.
وأكد مسؤول بالرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تفاعل الأندية مع أنشطة المسؤولية الإجتماعية وتقديم خدمات كبيرة طيلة أيام العام ، دفع رعاية الشباب إلى الإستفادة منها في مواسم الحج.

وقال لـ”مكة” : بدء تنفيذ الخطة بتسجيل أول مشاركة لناد سعودي خلال حج هذا العام سيخلق نوعا من التنافس بين الأندية الأخرى ، متوقعا مشاركة الوحدة والإتحاد العام المقبل.

وأوضح مدير المسؤولية الإجتماعية والبيئة بالنادي الأهلي عوض آل خضر ، أن أول برنامج يشارك فيه النادي خلال موسم الحج لهذا العام يتضمن مشروع سقيا مكة المندرج تحت اتفاقية تعاون تم إبرامها قبل 3 أسابيع مع مكتب دعوة الجاليات بمكة المكرمة.

وقال : تستهدف الإتفاقية مشروع سقيا مليون حاج خلال حج هذا العام ، والذي تم تمويل قيمته البالغة 400 ألف ريال من قبل إدارة المسؤولية الإجتماعية والبيئة بالنادي ، مبينا أن هذا البرنامج سيستمر حتى في مواسم العمرة.
وأفاد بتوفير فريق عمل من قبل مكاتب دعوة الجاليات بمكة المكرمة يضم 50 متطوعا ، مبينا خطة النادي المستقبلية لاستقطاب الجماهير في تنفيذ هذا البرنامج على مدار العام.

وأوضح أن سقيا مكة يستهدف الأماكن البعيدة عن الحرم المكي التي تشهد توقف باصات الحجيج ، إلى جانب مداخل المشاعر المقدسة ومواقع نفرة المشاة منها إلى الحرم المكي ، مقدرا عدد تلك المواقع بنحو 5 نقاط تم تحديدها مسبقا مع الجهات المسؤولة.

وأشار إلى بدء النادي في تنفيذ برنامج تعظيم البلد الحرام لاستشعار قدسية مكة المكرمة ، والذي يشمل جزءً يحمل إسم «سيلفي مع حاج» تم استقاء فكرته من «مكة لايف» الذي أطلق عبر برنامج سناب شات في رمضان الماضي.
وأضاف: يهدف هذا الجزء إلى نشر أكبر قدر ممكن من صور الحجيج عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقابل مسابقة لأجمل صورة يتم من خلالها تقديم جوائز مالية للصور الفائزة.

وذكر أن إدارة المسؤولية الإجتماعية والبيئة بالنادي الأهلي ، تعتزم إطلاق تطبيقات إرشادية متعددة اللغات للهواتف الذكية بالتعاون مع شركات الإتصالات ، حيث تستهدف الحجيج منذ وصولهم واقتنائهم شرائح لهواتفهم النقالة من خلال رسائل نصية تعريفية بالتطبيقات التي تحمل إسم النادي الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *