إقرار عدد من التوصيات في إجتماع المجلس الفرعي لـ”مراكز الأحياء بخليص”

عقد المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بخليص إجتماعه الخامس مساء يوم الجمعة 19 من ذي الحجة بمركز أحياء غران وقد خصص الأجندة التالية :
إستمارة المسح  الميداني  الإلكترونية .
آلية المسابقة المقترحة مع التعليم .
الشركات مع الجهات الحكومية .
إستحداث وظيفة سكرتير للأمانة .
الشراكة مع جمعية البر .
مشروع عناية ورعاية .
محور الصحة البيئة .

وبعد أن تدارس المجلس إستمارة المسح الميداني الإلكترونية والتي أعدها الأستاذ عبدالواحد الشيخ رئيس  مجلس مركز أحياء “البرزة” تم إعتمادها ، كما تم مناقشة أليات المسابقة المقترحة مع التعليم والتي أعدها الأستاذ عبدالرحيم الصبحي ، والتي ستطرح على مدارس التعليم ( بنين – بنات ) وتمت الموافقة عليها بعد أن يتم إعتمادها من تعليم جدة .  

وكان لموضوع الشراكة المجتمعية بين أمانة مراكز أحياء خليص وجمعية  البر الخيرية الحيز  الأكبر  من النقاش  ، حيث وافق المجلس على تلك الشراكة ، وأوصى بتكوين لجنة لوضع آلية العمل فيها مع إدارة  الجمعية.

كما ناقش الإجتماع  مشروع “رعاية وعناية” والذي يشرف عليه الأستاذ عبدالمحس الشيخ ، وتمت التوصية  بحصر كافة الإحتياجات بكل مركز  . 

وفيما  يخص مجال الصحة البيئية ، تحدث الدكتور حمزة المغربي عنها في مجال الشراكات مع الجهات  المعنية الأخرى كالدفاع المدني والبلدية ، وأوصى بحصر الأضرار الناجمة عن التلوث البيئي ، كأسباب حرق النفايات بالقرب من التجمعات السكنية ، وكذلك عدم ردم الآبار المهجورة ومدى خطورتها على الرعاة وغيرهم.

وأخيراً أقر المجلس بوجوب إستحداث وظيفة سكرتير للأمانة العامة ، حيث يكون مقرها مركز أحياء غران لتوسط الموقع بين جميع المراكز .

٢٠١٥١٠٠٢_١٨١٢٥٠_resized

٢٠١٥١٠٠٢_١٨١٣٢٧_resized

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *