“الدخيل” يوجه بتكريم خريجي المرحلة المتوسطة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم

طالب الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم كافة إدارات التعليم بالمملكة، بتكريم خريجي المرحلة المتوسطة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، من حفظة كتابه الكريم في نهاية كل عام.

وجاء توجيه وزير التعليم، من خلال تعميم ورد لكافة إدارات التعليم بمناطق المملكة، امتداداً للاهتمام بكتاب الله الكريم وبحفظته، كما أن منهج تحفيظ القرآن الكريم يقرر حفظه في نهاية المرحلة المتوسطة، أي في عمر 15 عاماً للطلاب.

وقال “الدخيل”: نأمل أن يكون لديكم نهاية كل عام تكريماً مناسباً لخريجي مدارس تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة، ويضاف إليهم الطلاب الحافظون للقرآن الكريم في نفس المرحلة العمرية في حفل مناسب برعايتكم يراعى فيه عدد من الجوانب، لأهمية الإشادة بهذا المنجز المبارك.

وأوضح أن هناك جوانب يجب مراعاتها، وهي تكليف قارئ مجاز بقراءة الإمام عاصم، ليتم عرض الطلاب الحفظة عليه ومنح المتقنين منهم إجازة حفظ وإتقان القرآن الكريم قبل تكريمهم، إضافة إلى اختبار الطلاب الحفظة المتقنين في كامل القرآن الكريم ويعطى الحاصل على 95% فأكثر مكافأة عينية تقدمها إدارة التعليم، بعد ذلك يتم تزويد الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بعدد الطلاب والطالبات الذين تم تكريمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *