“الدفاع المدني”يطالب بإيقاف مشروع الورش والصناعات الخفيفة في عسفان

طالبت الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة جدة بإيقاف العمل في مخططات مشروع الورش والصناعات الخفيفة في “عسفان”، لعدم قيام المالك بتقديم مخططات السلامة عن طريق مكتب متخصص .

وأبانت الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة جدة في خطاب موجه للجهات المختصة حصلت “الاقتصادية” على نسخة منه: أن دوريات السلامة في الدفاع المدني وجدت أن الأعمال الإنشائية قد بدأت بالفعل في المشروع ، على الرغم من عدم قيام المالك بتقديم مخططات السلامة عن طريق مكتب إستشارات هندسية للسلامة والوقاية من الحريق ، حسبما نصت عليه المادة السادسة من لائحة شروط ومتطلبات المكاتب والشركات الهندسية الإستشارية والفنية العاملة في مجال السلامة المعتمدة .

وطالبت الإدارة بإيقاف العمل فوراً في الموقع ، وتكليف المالك بمراجعة الدفاع المدني وتقديم مخططات السلامة ، والتي بلغ بها مسبقا حتى يتسنى تنفيذ متطلبات السلامة واشتراطاتها أثناء الإنشاء ، حيث يصعب إجراء التعديلات بعد ذلك ويصعب تدارك أي أخطاء لاحقة من شأنها التأثير في منظومة السلامة.

وكان الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وجه أمانة جدة وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالعمل على وجه السرعة في نقل ورش المنطقة الصناعية الواقعة شمال جدة ، إلى موقعها الجديد في عسفان ، وذلك لتطوير الواجهة الجنوبية لمطار الملك عبد العزيز الدولي.

جاء ذلك خلال إستعراضه في مكتبه في جدة مشاريع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني والبرنامج الزمني لتنفيذها ، ومن بينها إنشاء صناعية جديدة في عسفان تكون حاضنة للورش الواقعة في شمال جدة.

ويتلخص المشروع في إنشاء منطقة للورش والصناعات الخفيفة في عسفان على مساحة تقدر بخمسة ملايين متر مربع على أربع مراحل ، من خلال إعداد مخطط عام شامل وفق الأسس والمعايير التخطيطية والعمرانية ، ويبلغ عدد الأراضي الصناعية 1588 قطعة على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ، إضافة إلى نحو 67 قطعة أرض لخدمات على مساحة 120 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *