“الهلال” يحتج رسمياً على أهلي دبي ويطالب بالفوز

تقدم نادي الهلال السعودي رسمياً باحتجاج ضد نادي الأهلي الإماراتي بعد مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي .

حيث جاء في الخطاب الهلالي أن الفريق إحتج على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي لاعب أهلي دبي في مباراة الفريقين ، مستنداً بحسب ما سرد الإحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

وفي تفاصيل الإحتجاج فإن الهلال يستند الى الفصل 26 من المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للإتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة ، وأن كل ناد يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة ، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية .

وإن الأهلي لم يراع أحد المبادئ الأساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات ، ويتابع الهلال في إحتجاجه أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة ، ويطلب الهلال إستناداً إلى الفصل 55 و 31 من اللائحة الإنضباطية للإتحاد الاسيوي، باعتباره فائزاً بثلاثة أهداف لهدف.

وتنص لائحة أهلية اللاعبين الفصل 26 إلى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلا في الإتحاد المحلي ، والإتحاد الآسيوي حتى تصبح مشاركته شرعية وبما يتوافق مع قواعد الإنتقالات في الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي البند الرابع فإن اللاعب يصبح غير مؤهل في ثلاث حالات :

أن يكون قد خالف ما تم ذكره في المادة رقم واحد المذكورة سابقا.

أن يشارك في مباراة بما يخالف قراراً إنضباطياً صادراً من الإتحاد الآسيوي.

أن يكتشف الاتحاد الآسيوي وجود وثيقة غير صحيحة في إجراءات تسجيل اللاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *