“التجارة” تلزم شركات الألبان بإعادة العبوات لأحجامها السابقة

أعلن المتحدث الرسمي تركي الطعيمي ، أن الوزارة ألزمت شركات الألبان المحلية بإعادة حجم العبوات لأحجامها السابقة بعدما قامت بعض الشركات بتخفيض حجم العبوات تجنبا لرفع الأسعار .

وأضاف أن شركات الألبان والتي تسببت خطوتها بالكثير من الجدل لدى أوساط المستهلكين إلتزمت أمام وزارة التجارة والصناعة بإعادة حجم العبوات لأحجامها السابقة ، مشيرا في هذا السياق إلى أن أسعار الألبان مستقرة حاليا بالسوق المحلي منذ العام 2011.

وكانت وزارة التجارة عقدت الأيام الماضية إجتماعات متواصلة مع بعض شركات الألبان التي قدمت مبرراتها بتخفيض حجم بعض العبوات من 200 ملم إلى 180 ملم لأن بعض الأنواع تحتوي على فيتامينات إضافية مختلفة إلا أن جميع هذه المبررات لم تكن كافية ومقنعة لوزارة التجارة.

وشهدت وسائل التواصل الإجتماعي خلال الفترة الماضية حملة إنتقادات واسعة لبعض شركات الألبان التي قامت بتعديل عبواتها في ظل الدعم الحكومي الذي يتلقاة القطاع والدور المنوط بشركات الألبان ، وأهميته في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة ، بالإضافة إلى عدم قيام بعض الشركات بمخاطبة وزارة التجارة بأخذ الموافقة المسبقة على رفع أسعار بعض المنتجات وإعطاء المبررات الكافية في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *