“الشورى” يطالب بمكاتب لـ”الهيئة” في المولات لمحاربة “التحرش”

ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الستين من أعمال السنة الثالثة للدورة السادسة برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ ، تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية ، بشأن التقرير السنوي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٥هـ.

ولفت عدد من الأعضاء إلى قضية التحرش ودور الهيئة في مواجهتها ، حيث طالب العضو إبراهيم أبو عباة الهيئة بدراسة قضية التحرش وجهودها في مواجهتها وبيان ما إذا وصلت القضية إلى حد الظاهرة .

وأكد عضو الشورى عبدالله الحربي خلال الجلسة ، ضرورة قيام المراكز التجارية “المولات” بتخصيص مكاتب للهيئة ليتمكن أعضاؤها من الحفاظ على الأخلاق والآداب العامة.

كما حذر العضو عبدالله الجغيمان من أخطاء المنسوبين ، قائلًا إنه رغم الأخطاء القليلة لبعض رجال الحسبة ، فإنها تؤثر في سمعة الهيئة.

وطالب العضو عبدالله السعدون الهيئة بإعداد دليل إرشادي يحدد المخالفات الشرعية في الأماكن العامة ومراكز التسوق لتكون معلومة للجميع.

أما الدكتور عبدالرحمن العطوي فحث الهيئة على مضاعفة التواصل مع فئة الشباب ، لتوعيتهم وتثقيفهم ونصحهم وإرشادهم ، فيما شدد العضو عدنان البار على أهمية الموازنة بين جهود الهيئة ، وألا يطغى جانب على آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *