الشيخ : هذه العوامل جعلت خليص بيئة اسثمارية جاذبة

تواصلت صحيفة غران الإلكترونية مع رئيس المجلس البلدي بمحافظة خليص الدكتور عبد المنعم الشيخ وسألته عن انطباعه حول زيارة رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بجدة لافتتاح فرع الغرفة هناك ، وهل المحافظة مقبلة على مرحلة تنموية قادمة ؟ ..

فأجاب : دعني أرحب أولاً برئيس وأعضاء الغرفة التجارية بجدة بمحافظة خليص التي يسعدها ويشرفها زيارة الوفد وافتتاح فرع الغرفة التجارية بها .

ثم إجابة على سؤالك ، فالحمد لله محافظة خليص حظيت بمشاريع تنموية كثيرة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، وسوف تشهد إن شاء الله في الفترة القادمة مشاريع تنموية جديدة بحكم موقعها المتميز بين أشرف بقاع الأرض ( مكة المكرمة و المدينة المنورة ) .
كما أن قربها من ثاني أكبر مدينة بالمملكة مدينة جدة ووقوعها على طرق سريعة هامه ، أضف إلى ذلك أنها لا تبعد إلا بحوالي ٢٠ كم عن مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ومحطة قطار الحرمين ، وكل هذا يعطيها بعداً إقتصادياً متميزاً ، وما ترفيعها إلى محافظة فئة (أ) إلا أن ذلك يعكس أهميتها .

وما نتطلع له مستقبلاً في توسع فرع الجامعة بمحافظة خليص ، وذلك بافتتاح كلية الطب وكلية الهندسة والمستشفى الجامعي كما هو مخطط له مسبقاً من الجامعة ، كما نتطلع إلى الإنتهاء من مشروع الإسكان بمحافظة خليص ، والبدء في مشاريع الصرف الصحي بالمحافظة واستكمال المشاريع والخدمات البلدية ، واستكمال فتح بقية الدوائر الحكومية كأفرع للجوازات ومكتب للضمان الإجتماعي ، والبدء في مشروع تحلية المياه المالحة المعتمدة للمحافظة منذ سنوات ، والإنتهاء من مشروع كبري محافظة خليص الواقع على طريق مكه المدينة السريع ، والذي سيربط المحافظة بطريق جده المدينة السريع .

كل ذلك وغيره حقيقة تؤكد لك أن خليص منطقة جاذبة للإستثمار ، ولعل من بشائر الخير إفتتاح فرع غرفة خليص التجارية الصناعية التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة ، وهو الأمر الذي سوف يساهم إن شاء الله في نقلة إقتصادية كبيرة للمحافظة ، فمحافظة خليص مؤهلة لاستقطاب المشاريع التنموية الإقتصادية العملاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *