“رعاية الشباب” تمنع دخول الفتيات الصغيرات الملاعب الرياضية

حذّرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مديري الملاعب الرياضية من دخول الفتيات إلى الملاعب والصالات الرياضية حتى لو كُنّ «برفقة أولياء أمورهن» ، وشدّد «مكتب المنطقة الشرقية» في تعميم (حصلت «الحياة» على نسخه منه) إلى مديري الملاعب والمدن الرياضية وأمناء الأندية في المنطقة على أهمية عدم التهاون في ذلك ، وعدم السماح بدخول الفتيات من مختلف الأعمار ، حتى وإن كن صغيرات في السن.

وأكد مكتب «رعاية الشباب» في المنطقة الشرقية عبر تعميم رسمي ، أن هذا الإجراء يأتي بعد تهاون بعض مديري الملاعب في السماح بدخول الفتيات ، مؤكداً أن هذا الأمر يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات.

وتشهد مباريات عدة في مختلف المسابقات ، وخصوصاً مسابقات كرة القدم اصطحاب بعض أولياء الأمور (الآباء) فتيات صغيرات في السن مع آبائهن لحضور المباريات ، وهو ما أثار مشكلة في مرات سابقة.

ويشهد حضور النساء والفتيات إلى الملاعب في السعودية جدلاً واسعاً ، وخصوصاً في ظل حضور النساء في المباريات الدولية التي تقام على الملاعب السعودية تحت مظلة الاتحادين الدولي أو الآسيوي ، فضلاً على حضور فتيات في مباراة السوبر السعودية التي أقيمت أخيراً في لندن بين الهلال والنصر ، في تجربة أولى للاتحاد السعودي لنقل المباراة خارج السعودية ، ما أثار الكثير من اللغط ، وحظي بنقاش واسع في الشارع السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *