وزير التعليم يشكل لجنة عاجلة للتحقيق في واقعة جلد طالب جدة

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل قرارًا بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة اعتداء معلم على طالب بإحدى المدارس الابتدائية في محافظة جدة٬ بضربه بوحشية٬ تاركًا علامات تعذيب على جسده.

وكان معلم في مدرسة الخفجي٬ اعتدى بالضرب على الطالب علي العتيبي٬ الذي يدرس بالصف السادس الابتدائي٬ وذلك بعد توجه الطالب إلى الفصول الأولية في الدور الأول قبل نهاية الدوام أمس الخميس٬ برفقة زميله٬ حينها قام زميله بفتح باب الفصل على المدرس٬ لينهال الأخير عليهما ضربًا بـ”الليّ”.

وأوضح والد الطالب٬ أنه نقل ابنه إلى مستشفى الثغر، بعدما رأى علامات الضرب على جسده٬ لافتًا إلى أن التقرير الطبي كشف عن تعرض ابنه للضرب المبرح٬ نتج عنه كدمات متفرقة بالظهر والذراع الأيسر والرقبة. وفقًا لما ذكرته صحيفة “المدينة” الجمعة (13 نوفمبر 2015).

ولفت الأب إلى أن الحالة النفسية لابنه سيئة جدًّا٬ مؤكدًا رضوخه لمطالب ولده بعدم ذهابه للمدرسة مرة أخرى خشية استهزاء زملائه به٬ مبينًا أنه ما زال عاجزًا عن تهدئته.

وأكد والد الطالب أن مدير التعليم بجدة عبدالله الثقفي٬ ذكر له في اتصال هاتفي أن إدارته ستحقق في القضية، وستتخذ الإجراء القانوني تجاه المعلم.

وأكدت إدارة التعليم بمحافظة جدة، على لسان مدير إدارة الإعلام التربوي عبد المجيد الغامدي، أن وزير التعلم عزام الدخيل يتابع الموضوع شخصيًّا وباهتمام بالغ، وستطبق كافة الإجراءات النظامية بحق المعلم المعتدي بعد الانتهاء من مراحل التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *