“بر خليص” في ضيافة الشيخ “العقيل” والنادي الفيصلي بـ “حرمة”

قام وفد من جمعية البر الخيرية بمحافظة خليص برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور حمزة المغربي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والموظفين بزيارة للشيخ عبدالله العقيل بمدينة حرمة بمحافظة المجمعة ، حيث كان الشيخ “العقيل” في مقدمة المستقبلين و يرافقه الأستاذ فهد المدلج رئيس النادي الفيصلي .

بعد تقديم واجب الضيافة توجه الوفد إلى المستودع الخيري بالمجمعة ، حيث اطلع الوفد على شرح متكامل عن الأنشطة الخيرية وسير العمل فيه ، كما قدم المشرف العام على المستودع الأستاذ أحمد المحارب عرضاً عن المشاريع الخيرية والمشاريع التي تم تبنيها من قبل الشيخ عبدالله العقيل ، ومن ثم قدم الأستاذ عطية الشابحي نائب مدير عام جمعية البر بخليص شرحاً متكاملاً عن برنامج “غراس” الفجري للمستودع الخيري بالمجمعة ، كما تفضل سعادة الدكتور حمزة المغربي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بخليص بتقديم عرض موجز عن الجمعية للإخوة في المستودع الخيري.

عقب ذلك قدم عضو الجمعية العميد متقاعد الأستاذ مشعل المغربي قصيدة شعرية مهداة للشيخ عبدالله العقيل ، وفي نهاية الزيارة قدمت جمعية البر الخيرية بخليص درعاً تذكارياً للشيخ العقيل ، كما قدم المشرف العام على المستودع الخيري درعاً تذكارياً لوفد جمعية البر بخليص ، و مع الختام أخذت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

في اليوم الثاني توجه الوفد لزيارة جامع عثمان بن عفان رضي الله عنه بمحافظة المجمعة وهو أحد المساجد التي تكفل الشيخ عبدالله العقيل بترميمها ، كما تم أيضاً زيارة مسجد الظهيرة وهو أحد المساجد الأثرية بالمحافظة التي تم ترميمها على نفقة الشيخ “العقيل” ، ومن ثم أخذ الوفد جولة في محافظة المجمعة والوقوف على بعض المشاريع التي تم دعمها.

كما أخذ الوفد جولة في مسقط رأس الشيخ عبدالله العقيل في مدينة حرمة وزيارة جامع حرمة القديم بمعية رئيس النادي الفيصلي الأستاذ فهد المدلج ، بعد ذلك توجه الوفد لزيارة متحف النادي الفيصلي ومن ثم التوجه لمقر النادي بحرمة.

بعد تقديم واجب الضيافة من رئيس النادي الأستاذ فهد المدلج أخذ الوفد جولة في مرافق النادي ، وتم التعرف على الأنشطة الرياضية المتنوعة التي يقدمها ، كما قدم “المدلج” شرحاً عن النادي الصحي والذي تم تبنيه من قبل الشيخ عبدالله العقيل ، كما تم استعراض الأنشطة الاجتماعية بالنادي ومنها التعريف بجائزة محمد بن عبدالرحمن العقيل للتفوق العلمي وذلك لدعم الطلاب وتحفيزهم ، ومن ضمن أنشطة النادي الاجتماعية مشروع “السلة الرمضانية” .

في نهاية الزيارة قدم رئيس النادي الفيصلي الأستاذ فهد المدلج هدايا تذكارية للوفد وأُلتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

عقب ذلك توجه الوفد لزيارة جمعية إنسان لرعاية الأيتام بالمجمعة للإطلاع على سير العمل وتبادل الخبرات للرقي بالعمل الخيري ، وكان في مقدمة المستقبلين للوفد مدير الجمعية الأستاذ برجس العيبان و عدد من أطفال الجمعية.

بعد تقديم واجب الضيافة قدم الأستاذ برجس عرضاً مرئياً لجمعية إنسان يبين تاريخ نشأتها وأنشطتها المتنوعة كما قدم شرحاً متكاملاً عن الجمعية.

في نهاية الزيارة قدم مدير جمعية “إنسان” شهادات شكر للوفد الزائر ، كما أُخذت الصور التذكارية مع أطفال الجمعية .

في اليوم الأخير من الزيارة تم زيارة معرض السنابل التابع للمستودع الخيري بالمجمعة ، والذي يتميز بإعادة التدوير للأثاث والملابس والأجهزة ، ويتم بيعها بأسعار مناسبة والذي يعود ريعه للمستودع الخيري ، ومن ثم أخذ الوفد جولة ميدانية على مشاريع المستودع الخيري بمعية الشيخ عبدالله العقيل.

وفي ختام الزيارة ودع الوفد الزائر بمثل ما أُستقبل به من حفاوة وترحيب ، وتتقدم جمعية البر الخيرية بمحافظة خليص بجزيل الشكر والعرفان وعظيم الإمتنان لأبناء حرمة بمحافظة المجمعة على حسن الضيافة وكرم الإستقبال وحفاوة الترحيب ، كما تخص الجمعية بالشكر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل الذي كان له الأثر البالغ في نجاح الزيارة ، فجزاه الله خير الجزاء ، والشكر موصول أيضاً للأستاذ فهد المدلج رئيس النادي الفيصلي بحرمة ، والأستاذ أحمد المحارب المشرف العام على المستودع الخيري ، والأستاذ برجس العيبان مدير جمعية إنسان بالمجمعة ، فنسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء ، والشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة التي جنت ثمارها بفضل الله ثم بفضل التعاون المشترك بين الجهات الخيرية والعاملين فيها والداعمين لها .

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *