نهضة عسفان

يقول الله تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) …

نهضة عسفان حقيقة واقعية سطرها التاريخ وسجلها في عقولنا وأذهان أبنائنا في السنتين الماضيتين ، فلم نكن نتوقع جميعاً وفي أشهر قليلة تحقيق هذه الإنجازات والمشاريع الجبارة والمذهلة والرائعة في وقت قصير جداً ، حيث كان توفيق الله سبحانه وتعالى حليف هذا الرجل الأمين من كافة الجوانب ، ومن هنا نقول إجتمعت الإرادة والعزيمة وتحدي الصعاب ، واستمر العمل ليلاً ونهاراً بإشراف ومتابعة مستمرة وشخصية من رئيس بلدية عسفان المهندس فيصل” آل مخلص” ، الرجل الناجح والمتميز والمتنوع في أعماله حتى أصبحت عسفان معلم حضاري يشهد لها التاريخ .

نقولها بكل فخر لأهالي عسفان وقراها “صبرتم سنين ونلتم ما كنتم تحلمون به من خدمات” ، فشاهدنا بمعنى الكلمة تطوير وتحسين الشوارع وأصبحت شوارع واسعة بمسارين ..

شاهدنا اللوحات التاريخية ، والعلامات التحذيرية دعمت بالإنارة على جوانب الطرق .. غُرست الأشجار ووضعت الورود ..

نُظمت المحلات التجارية وسفلتت الطرق ورصفت بالأرصفة ، كما نفذ مشروع مكبس النفايات المتحركة على امتداد الشارع العام ..

فُتحت الحدائق بعد تجهيزها لإسعاد الأهالي ..

إستمتعنا واستمتع مرتادو الطريق بنافورة الألوان المتعددة والجميلة ، كما رأينا ورأى الزائر والمعتمر والحاج القاصد للمدينة المنورة عبر طريق الهجرة الشاشات الكبيرة العملاقة وهي تعبر بإضاءات وعبارات مكتوبة تجسد من خلالها لحمة الشعب بالقيادة الرشيدة مبايعة لملك الحزم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أطال الله في أعمارهم وأمدهم بعونه وتوفيقه .

كم أنت رائع يامهندس .. إلي أين أنت ذاهب بأحلامك وأفكارك ، وإلى أين سنسبح في عالم الأحلام معك .. ألا يحق لقلمي أن يعبر بكلمة شكر لشخصية نادرة مثلكم .

تشرفت بالعمل في “عسفان” التاريخ وأنجزت المستحيل ( فلكم مني مليار باقة شكر يامهندس ولاتكفي ) ..

نرى جميعاً الآن مشاريع وأعمال أخرى يجري العمل على إنجازها وتسمى ( تحت الإجراء ) ، فربما بل مؤكد بإذن الله أنها ستسطر معالم أخرى يجني ثمارها ويشاهدها المجتمع في القريب العاجل ، وتسجل في أرصدة سجلاتكم التاريخية لعسفان  ..

كم تمنيت تحقيق مثل تلك الخدمات في محافظتي خليص وقراها طيلة الأعوام الماضية ، لكن لا نقول إلا ( حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب في ضياع هذه السنين الطويلة والمحرقة ألماً في قلوبنا ) ..

وفي نهاية مقالي أرددها عالياً للملأ بإسمي وأقولها : { دام عزك يا وطن وحفظ أمنك وبقيت فوق هام السحب } ..

أقول لك يا “مهندس” : أحسنتم صنعاً في أداء الأمانة والمسؤولية الكبيرة التي على عاتقكم .. بارِك الله فيكم وأكثر الله من أمثالكم .

محمد سعيد المولد

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “نهضة عسفان

بدرحمدان المعبدي

بيض الله وجهك يا اخ محمد ع هذه الاطراء الحسن الذي ليس مستغرب منكم وانا والله ودي اعمل ل كلامك رتويت واقول حسبنا الله ع من كآن السبب في بلديه محافظه خليص فأتمنى من المسؤلين في الدوله ان يأتوا برجال امثال آل مخلص ل بلديه خليص مع احترآمي لهم الذين عجزوا عن سد طلبات المواطنين واكتفوا بقولهم انا عندي٢٥٠ قريه تآبعه للمحافظه وينآظر في بلديه عسفان فشكرآ شكرآ الاخ محمد
وفي الآخير عندي امل بالله ثم بالمسؤلين انهم يرجعوا بمحآفظه خليص الا الامام كمآ عآهدنآهم

عبدالاله

شكرآ ابو مشعل لتباينك لنا حقيت هذا الرجل العظيم المخلص والمتفاني في عمله
فيصل ال مختص
وليستحق الشكر والثناء
(متى يحس مسؤل بلديه خليص)

محلل جرافولوجي-مدرب/مبروك ابن عويض بن جبير

كلمة النهضة شغلت الذهن العربي منذ مطلع القرن العشرين ولا زالت . ورغم المعنى المتبادر لغة وهو القيام من القعود، إلا أن السؤال حول المعنى لا يزال قائما، وخاصة حينما يحتدم الجدال والاخذ والرد عن مصاديق النهضة أو تحققها في أرض الواقع في هذا القطر أو ذاك ويزداد الامر تعقيدا عند استخدام مقاربات أخرى مثل البعث أو التقدم أو الترقي.

والقاعدة تقول ” لا مشاحة في الاصطلاح ” فعندما يعرف شخص ما النهضة بشكل من الأشكال فالنقاش يتم بناء على التعريف الذي يتم التوافق عليه حتى يمكن تحرير موضع النزاع والانطلاق للمفيد من القول ، بدل الدوران في حلقة مفرغة .

توفيق سعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
احيي هذا الرجل على شجاعته ومجهوده وعلى ماقام به من عمل
على ارض الواقع فما رأيناه وماشاهدناه ماهو الا جزء بسيط من انجازات
هذا الرجل الامر الذي جعل الجميع يتحدث عنه ويشهد له على كل ماقام
به من عمل ومجهود انعكس على ارض الواقع وما هو الا مثال للرجال الابطال
الذين يستحقون ان يشكروا ويشكرون لانهم اهل للشكر بعد الله سبحانه
هذا والله يوفقه ويوفق كل من اراد الخير لهاذي البلاد .

الدبلوماسي

أعجز عن شكر هذا المهندس
لما عمله وقدمه من إنجازات في وقت قصير وأصبح الكل يتحدث عن عسفان رغم ان هذا ليس من اهل المنطقه ولكن الامانه والإخلاص والمسؤوليه التي يحملها هذا الرجل أوفت به بتحقيق هذا الانجاز وأصبحت عسفان حديث الأهالي في المجالس فشكرا لكم مني الف شكر وعقبال مانفرح ونشوف قرئ محافظه خليص مثل عسفان وعلئ ما أظن ردد يالليل ما اطولك حتئ تتصلح قرأنا

أبو زياد

يستاهل الشكر الجزيل رئيس بلدية عسفان ومجلس ادارته جميعا على القيام بنهظة منطقتهم ومواكبتها للتطور ونتمنى ان تحذو محافظة خليص حذوهم والشكر موصول لك ابا مشعل لتسليط الضوء على مثل هؤلاء الرؤساء المؤثرين في المجتمع . لك جزيل الشكر والعرفان .

حسين المطوع

لقدصارت عسفان اميزمن خليص واجهة المنطقه بجميع حاﻻتها
اللتي يراها كل عابرطريق وكل ساكن بها هنيئالكم ياهل عسفان
اتمنى ان تنتقل عدوى الغيره وتتحرك مشاعربلدية خليص ورئيسها
بتطويرالمنطقه لما هوافضل وكل الشكرللكاتب عن كل منطقه كتب
عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *