219 سيدة وطفل بملتقى “البيت الآمن4” بـ “مركز فتاة خليص”

في أمسية لمعت فيها بريق فتيات “مركز خليص” وتلألأت بهن صالة الرميصاء إبداعاً وتألقاً ، ففي مساء الجمعة الخامس عشر / صفر / 1437هـ أقيمت فعاليات الملتقى الثالث لمشروع البيت الآمن في نسخته الرابعة ، وذلك بحضور 219 سيدة وطفل ، و على شرف الدكتورة نسرين من مستوصف البشري الطبي ، و الأستاذة نويفعة الصحفي مشرفة التربية الإسلامية بمكتب إشراف خليص ، والأستاذة مخضورة عبيد الله الغانمي مديرة ب3 بخليص سابقاً ، والأستاذة دولية المغربي مديرة مدرسة الرميصاء لتحفيظ القرآن ، و الأستاذة نعيمة حسين المغربي نائبة مديرة الرميصاء ، وعدد من معلمات وتربويات المنطقة وأمهات وطالبات المدارس والروضات المشاركة .

تم الإستعداد لهذا الملتقى بشكل مكثف في مركز “فتاة خليص” وحرصاً على أن يكون الملتقى غير تقليدي وليس كالمعتاد ، تم إعداد فقراته على شكل مسرحية من ثلاثة فصول ، وأفتتح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ، وأعقبها كلمة تعريفية بمشروع البيت الآمن وهدفه الإنساني ألقتها مديرة المركز الأستاذة سلوى الصعيدي .

ومن ثم بدأت فصول المسرحية على النحو التالي :

الفصل الأول بعنوان أعداء البيت الآمن : حيث صاحب ذلك مؤثرات صوتية وإضاءة خاصة مع دخول الأعداء ( النار والكهرباء ) ، وقد بينت كل منهما بطشها وخطرها لمن يهملها ولا يتقي شرها ، مع الإرشاد لكيفية الإستفادة منهما بدون مخاطر أو ضرر .

الفصل الثاني بعنوان أصدقاء البيت الآمن : حيث قام بهذا الدور الطفلين وليد فريد الصبحي (رجل الإطفاء) ، و عبد العزيز مشعل الصبحي ( رجل الإسعاف أو الهلال الأحمر) ، وقد تحدث كلاً منهما عن دوره وأهميته في المجتمع مع إبراز رقم الإتصال به عند الحاجة ، مع توزيع مطويات على الحضور تتحدث عنهما .

الفصل الثالث ( أسئلة عن أبرز ما جاء في الفصل الأول والثاني ) : و قدمت هدايا رمزية للمشاركين في الإجابة عن الأسئلة وهي عبارة عن علب إسعافات أولية .

ختام الملتقى كان مع الدكتورة نسرين ، حيث ألقت محاضرة قيمة جداً وبأسلوب مرح وبسيط عن أهمية السلامة المنزلية ومعرفة خطوات الإسعافات الأولية وأهمية معرفتها من قبل ربة المنزل ، مع شرح وتطبيق عملي على كيفية بعض الإسعافات مثل الإختناق أو بلع مواد صلبة أو الإغماء ، وقد لاقت ولله الحمد تجاوباً كبيراً ومشاركة من الحاضرات .

وهنا نشكر الله عز وجل على توفيقه لنا ، ومن ثم نشكر رفقاء النجاح في هذا الملتقى وهم:

شركة الكهرباء فرع ( رابغ ) ، لدعمهم لنا وتوفير بعض أدوات السلامة مثل طفاية حريق وبطانيات الحريق ومنشورات وبنرات عن السلامة.

روضة الأجيال المبدعة بحي العزيزية ، والمبدعة مديرة الروضة الأستاذة إيمان شاهر الصعيدي على تعاونها معنا بركن مميز وشامل عن السلامة المنزلية ومشاركة صغيرات روضتها ببعض الفقرات .

مدرسة الرميصاء لتحفيظ القرآن ، وذلك بتسهيل عملنا والمشاركة بركن خاص عن السلامة المنزلية .

جماعة جمدان التطوعية النسائية برئاسة الأستاذة أفراح الصبحي .

المدرسة ب2 بخليص ، وذلك لمشاركتها بركن خاص عن السلامة .

كما نقدم جزيل الشكر والتقدير للكاتبة المبدعة تغريد جبر الصعيدي كاتبة حوار وسيناريو المسرحية ومخرجتها ، كما لا ننسى الشكر الجزيل لرئيسة المركز الاستاذة حنان المغربي ولجميع عضوات المركز المتألقات ، وشكرنا موصول أيضاً للدكتور حمزة المغربي الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بخليص ، ونائبه الأستاذ أحمد الصحفي لتسهيل عملنا وإزالة أي عائق في طريقنا .

مقتطفات من صور “الملتقى”

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 

 

 

4 تعليق على “219 سيدة وطفل بملتقى “البيت الآمن4” بـ “مركز فتاة خليص”

سامي الحربي

اشكركم من اعماق قلبي لفعل مثل هذي الفعاليات وموفقين باذن الله

فتاة خليص

كتبتوا انكم قد التحدي
وفعلا كنتم قدها
ودائما مكانكم بالصف الأول بالعالم الأول

سلوى حلواني

عمل مبدع ومجهود ملموس يا عضوات المركز بوركت جهودكم وجزيتم عنا كل خير

ابو ملاك

عمل مميز وفي مناشطه وفقراته الكثير من التوعيه والتثقيف لارباب الاسر وكذلك لابنائنا وبناتنا . وذلك كي يصبح الاهتمام بالسلامه والامن من المخاطر المحيطه بهم هو همهم فكل الشكر لمراكز المحافظه المشاركه في التوعيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *