أمانة جدة توزع 900 حاوية لحفظ “بقايا الخبز”

قامت الإدارة العامة للنظافة بأمانة جدة وضمن مبادراتها في «حفظ النعمة» بتوزيع نحو 900 حاوية لحفظ النعمة لمنتجات المخابز من بقايا خبز وخلافه موزعة على نطاق 9 عقود لشركات النظافة بالمحافظة، وتشمل 14 بلدية فرعية.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي بأن الهدف من المبادرة هو حفظ النعمة من الامتهان وإعادة استخدامها، حيث يتم الاستفادة منها من خلال توزيعها على أسواق النفع العام، وأشار إلى أن إجمالي النفايات في المحافظة تبلغ نحو 6000 طن يوميا تشكل الأطعمة منها نحو 60% مطالبا السكان بالمساهمة مع جهود الأمانة في تقليصها عن طريق التعاون مع الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين بدلا من رميها في النفايات.
وأشار إلى أن أمانة محافظة جدة ممثلة في قطاع البلديات الفرعية سبق وأعلنت عن مبادرة لحفظ النعمة تم بموجبها إلزام جميع المطابخ وقاعات المناسبات في محافظة جدة بالتعامل مع فائض الأطعمة بطريقة لائقة وحضارية، تتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف، في حفظ النعمة. 
وتنص هذه الآلية على إلزام المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات خيرية وشركات متخصصة لتصريف فائض الأطعمة، حيث تم تقسيم فائض الأطعمة إلى قسمين، الأول: هي الأطعمة الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي يمكن الاستفادة من عن طريق الالتزام بتسليمها لجمعيات خيرية ذات خبرة في هذا المجال، أما القسم الثاني: فهي الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك فيتم الالتزام بالتخلص منها بوضعها في أكياس محكمة الغلق، ووضعها في حاويات خاصة عن طريق إحدى شركات النظافة للقطاع التجاري والمعتمدة لدى الأمانة، وفي حالة عدم الالتزام بذلك يتم تطبيق الإجراءات النظامية ضد المحلات المخالفة.
 
Screen Shot 1437-02-20 at 10.44.28 AM

 

6 تعليق على “أمانة جدة توزع 900 حاوية لحفظ “بقايا الخبز”

أبوسعود

فكرة ممتازة تشكر عليها أمانة جدة
وحبذا لو تعمم على جميع المدن

آمنه الراعي

هل تتوفر الحاويات في الخمره ؟؟ واين موقعها بالضبط؟

هدى القحطاني

نبغى من هذه الحاويات فى حى المنار ٤

فاطمه الزبيدي

بجد مبادره روعه وفيها حفظ النعمه والاستفاده منها جزاكم الف خير عنها ارجو توصيل حاويه الي هذا العنوان النسيم شارع احمد الطيبي عماره ٧١

مروان حسن بوقري

جزاكم الله خير على المبادرة الروعة. هل توجد هذه الحاويات في أبحر الشمالية ؟وأين موقعها ؟أرجوا الإفادة وشكرًا

فاطمه البركاتي

لا يوجد عندنا في حي الروابي مخطط بلادن قرب المخازن
نرغب منكم وجزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *