“الداخلية” تتيح تقديم بلاغات الإساءة الشخصية إليكترونياً

وضعت مديرية الأمن العام 5 نماذج إلكترونية يمكن من خلالها لأي شخص يتعرض للإساءة أو التهديد ، التقدم ببلاغه إلى الجهات الأمنية بطريقة إلكترونية دون الحضور لمراكز الشرط ، لتبدأ بعدها الجهات الأمنية بالتحري وإجراءاتها لضبط كل مخالف.

و البلاغات الإلكترونية المتاحة هي عن المشاركات الإلكترونية المسيئة للشخص عبر الإنترنت ، وعن رسائل التهديد الواردة على البريد الإلكتروني ، وجرائم اختراق المواقع الإلكترونية التي يتعرض لها مالك المواقع ، وكذلك إمكانية الإبلاغ عن الرسائل النصية المسيئة للمتلقي الواردة على هاتفه المحمول ، ويمكن كذلك لأي شخص يتعرض للإساءة عبر الرسائل النصية (الشات) بالقنوات الفضائية التقدم ببلاغ حول ذلك .

وحرص الأمن العام على وضع لكل وسيلة قد تستغل من بعض المختفين خلف وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية للإساءة للآخرين نموذجاً خاصاً بها ، سواء للتهديد أو الإساءة أو اختراق المواقع الخاصة ، حيث يمكن للمتضرر التقدم ببلاغ في مكان تواجده وبشكل إلكتروني دون التوجه لمراكز الشرط أو خلاف مالم يتم طلبه للحضور.

ففي جانب الإساءة تم وضع ثلاثة نماذج خاصة يمكن لأي متضرر تقديم بلاغه إلكترونياً ، وتتمثل البلاغات التي يمكن التقدم بها عندما يتعرض أي شخص للإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ، وعبر الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة وعبر شات القنوات الفضائية .

وفي جانب التهديد والجرائم الإلكترونية أتاح الأمن العام بحسب “عكاظ” إمكانية تقديم بلاغات لكل من يتعرض للتهديد عبر الرسائل الواردة للبريد الإلكتروني ، بإضافة إلى جرائم اختراق المواقع الإلكترونية التي يتعرض لها مالك أي موقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *