الملكي بجدارة .. قهر الزعيم واعتلى الصدارة

صعد الأهلي إلى جانب الهلال في صدارة دوري عبداللطيف جميل بعد فوزه على المتصدر (2/1) في المباراة التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم ليتساوى الفريقان في النقاط 24 نقطة لكل فريق مع فارق الأهداف لمصلحة الهلال في سلم الترتيب. 

أهداف الاهلي جاءت عن طريق حسين المقهوي (24) ومهند عسيري (67) فيما سجل للهلال البرازيلي كارلوس أدوارد ( 46) وأهدر ألتون الميدا ركلة جزاء هلالية (55).

بدأت المباراة سريعة من الجانب الهلالي الذي أخذ المبادرة الهجومية بالضغط المبكر على مرمى الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وفتح الأطراف بالمؤشر وإسلام سراج، وكاد أدواردو (8) يحرز برأسية ذهبت ليد المسيليم.

في المقابل أبعد شراحيلي كرة قصيرة عادت له من كواك (19) أدخلت الأهلي في المباراة والبحث عن مرمى شراحيلي بالكرات العرضية الخطرة تراجع معها الهلال وسط ارتباك شراحيلي والدفاع في العرضيات تسببت في إحداها من استقبال الهلال الهدف الأول (24) من قدم حسين المقهوي بعد عرضية المؤشر فشل عزيز الدوسري في تشتيتها ليضعها المقهوي سهلة على يسار شراحيلي.

بعد الهدف سيطر وسط الأهلي على وسط الميدان وشكل ضغطا على الهلال الذي وجد صعوبة في صناعة الهجمة وكثرة أخطاء التمرير، وبحث دونيس عن إيقاف خطورة الأهلي وجبهة عبد الشافي والمؤشر ليبدل بين الشهراني والبريك المراكز لم تفلح في إيقاف الخطورة الأهلاوية وسط ضياع وسط الهلال وتفوق دروس في عزل مفاتيح اللعب الهلالية ليتقدم بهدف في الشوط الأول.

عاد الهلال مع بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة عن طريق أدواردو (46) بتمريرة ذكية من عزيز الدوسري في العمق ببراعة استقبلها أدواردو ووضع الكرة على يمين المسيليم هدف تعادل.

شن بعدها الهلال عدة هجمات على مرمى الأهلي نجح معها أدواردو في استغلال هفوة دفاعية وركلة جزاء (55) بعد إعاقة المسيليم له، لكن الميدا أهدرها في العارضة مضيعا فرصة تقدم الهلال. ودخل بصاص من الأهلي بدلا من إسلام سراج.

ومع الدقيقة (67) وبعد سيطرة هلالية يرتقي مهند عسيري لكرة ساقطة خلف المدافعين من باخشوين حولها في مرمى شراحيلي هدفا أهلاويا ثانيا، ليدخل الشمراني بدلا من كريري بحثا عن التعديل، وجهز كرة جميلة لأدواردو بالرأس فسدد الأخير على الطائر فوق العارضة، ليدافع الاهلي عن مرماه بكل روح عالية حتى نهاية المباراة.

image

image

image

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *