ليلة معطرة بنفحات القرآن وتشريف إمام الحرم في الحفل السنوي لـ”ترتيل”

تتسارع الوفود وتتهادى الأرواح تحث الخطى من كل أنحاء المحافظة نحو جامع القطان حيث الحدث الحقيقي ..

نفوس مؤمنة توضأت ونحو المغنم سارت ، وإلى كتاب الله غادرت ..

لم يكن مساء أمس الخميس يوماً عادياً .. فلك أن تتصور شباباً تركوا لذة الراحة ومتعة الكرة بين الأهلي والهلال ، وآثر الذهاب إلى أهل القرآن.

ويعود ذلك لحفل تكريم حفاظ كتاب الله بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بخليص “ترتيل” ، و الذي أقيم برعاية سعادة محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر ، وتشريف كبير من إمام الحرم المكي الشيخ خالد الغامدي ، ومؤذن الحرم ، و أمين جمعية منطقة مكة المكرمة لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ حسن باحبيشي ، ورئيس محكمة خليص الشيخ ياسر عبد الله الشابحي ، وعدد من المسؤولين والشخصيات والضيوف وأبناء ومعلمي الحلقات.

هذا وقد نادى مؤذن الحرم لصلاة العشاء بصوته الندي ، وصلى بالناس إمام الحرم الشيخ خالد الغامدي وقرأ بتلاوة عذبة ندية .

أستهل مقدم الحفل الأستاذ عبدالرحيم الصبحي و الأستاذ عبدالرحمن الصبحي فقرات البرنامج مرحبين بالضيوف الكرام ، حيث كانت البداية مع تلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، عقبها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ حمزة عابد الصبحي كلمة للحضور ، ليستمع الجميع بعد ذلك لتلاوة عطرة من شابين .

كما قدم عرض مرئي عن مشاريع الجمعية المستقبلية ، ثم كان الموعد مع كلمة الأهالي حيث ألقاها نيابة عنهم الأستاذ حميدان إبراهيم الصحفي ، شاهد بعدها الجميع عرضاً مرئياً عن الجمعية ومراكزها في غرب خليص وشرقها وجنوبها ، وكذلك أتيحت الفرصة لأمين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة بالحديث عن الجمعية .

ووسط هذه الأجواء المعطرة بذكر الله ورائحة الإيمان استمع الحضور إلى قراءات متنوعة ، لتأتي عقب ذلك اللحظة التي انتظرها الجميع شوقاً وهي كلمة إمام الحرم الشيخ خالد الغامدي ، والذي شكر فيها المحافظ ورئيس إدارة مجلس الجمعية الأستاذ حمزة عابد الصبحي و قاضي خليص .

وختام هذه الليلة العطرة كان مع التكريم ، حيث كُرم إمام الحرم و قدم له درعاً تذكارياً ، ومن ثم كُرم عدد كبير من الحفاظ ومعلميهم ، كما كُرمت أيضاً الصحف المحلية الإلكترونية .

جدير بالذكر أن التبرعات قد توالت من أهل الخير والحضور على وقف الجمعية ، والتي كانت تتراوح مابين 100 ألف إلى 500 ريال ، حيث تبرع الشيخ سليمان الجابري بمبلغ 100 ألف ريال ، و معتصم فالح حجاج بمبلغ 50 ألف ريال ، و الدكتور راشد الهزاع بمبلغ 48 ألف ريال ، و مقبول السهلي بمبلغ 20 ألف ريال ، والشيخ محمد القرني بمبلغ 20 ألف ريال .وغيرهم من أهل  الخير والعطاء والبذل. 

image

image

image

image

image

image

image

image

 

image

3 تعليق على “ليلة معطرة بنفحات القرآن وتشريف إمام الحرم في الحفل السنوي لـ”ترتيل”

احمد الحمراني

جزاكم الله كل خير يأهل القرآن
يامن تحتضنوا الأبناء بمساجد الله في حلقات ذكر وتلاوة
احتفالكم كان جميلا ومشكور
فقط لي ملاحظات لعلكم تستفيد منها
1 4 ساعات احتفال طويلة وكثيرة جدا وهدر للوقت
2 إحضار طلاب حلقات التحفيظ من المغرب إلى نهاية الحفل بلا مشاركة لهم وجلوسهم على مقاعد لمدة 3 ساعات أمر لايطاق
3 كثرة الكلمات والتي تحول بعضها إلى خطب تكفي عن خطبة الجمعة اليوم ليس له معنى
4 لم يدعى لصلاة السنة بعد العشاء بل تحرك المنظمون ومعهم الكثير من المستقبلين ومرافقي الضيوف وطلاب الحلقات بمعلميهم إلى مكان الحفل دون تأدية السنة وهذا أمر عليه ؟؟؟؟؟؟
5 لم نرى بطلاب التحفيظ الذي اعتقدنا أن الحفل الختامي هو لهم ماعدا 4 حفاظ تلو كل 2 مع بعض
هذه بعض الملاحظات من محب للخير شاكر لكم
لكنها من باب النصيحة ومثلكم من يقدم النصح ويقتله
وفق الله الجميع لكل خير

محمد الصحفي

٥٠٠٠٠. خمسين الف من
معتصم حجاج. !!!!!!!!!
ما شاء الله تبارك الله.

حميد الشابحي

كم نحن فخورون بصحيفة غران فهي مع كل حدث في محافظة خليص وليس هذا فقط بل تنيزت بالأسلوب الشيق والممتع لنقل الخدث بأسلوب صحفي مميز
جزاكم الله خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *