“أوقاف خليص”يقيم اللقاء التوعوي الثاني ضمن برنامج “تعزيز الوسطية والأمن الفكري”

في ثاني لقاء توعوي تقيمه إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة خليص وفي إطار برنامج تعزيز الوسطية والأمن الفكري ، نفذت محاضرة للداعية الشيخ بدر بن علي العتيبي تحت عنوان تأصيل العقيدة حماية من الإنحرافات الفكرية .

أستهل اللقاء بكلمة من راعي الحفل الأستاذ عادل عبدالخالق الهندي مدير إدارة أوقاف خليص ، والذي رحب بالحضور وقدم جزيل شكره لهم لحضورهم ، كما رحب بالشيخ “العتيبي” على تجشمه عناء السفر وحضوره ، لمحافظة خليص . معرجاً وموضحاً الهدف من هذا اللقاء الذي استهدف أئمة وخطباء المساجد بالمحافظة .

من ثم ابتدأ الشيخ المحاضر حديثه بعد حمد الله والثناء عليه والصلاة والسلام على خير البرية ، تناول محتوى محاضرته منبهاً الخطباء والأئمة إلى ضرورة تنبيه الناس في خطبهم ودروسهم إلى مايهم العامة ، وأن يقوموا بتوضيح الدين لهم وشرح ما أشكل عليهم ، ويجلي عن أفكارهم درن الفكر الضال وكل تلك الأفكار الهدامة التي تقود الشباب إلى الإنحراف الفكري .

وقد تداخلت صحيفة غران الإلكترونية مع المحاضر في أهمية تركيز مواضيع خطب الجمعة على ما يشغل الشباب واستخدام لغة العصر اليوم ، وهي مواقع التواصل الإجتماعي ( تويتر وفيس بوك وغيرها ) ، وهي التي عن طريقها يصل أصحاب الأفكار الفاسدة والضالة إلى عقول شبابنا ، مع التركيز على المرحلة العمرية من ١٥ إلى ٣٠ سنة ، واستخدام منهجية تتناسب مع أعمارهم
، وهو ما أكده الشيخ وبين خطورة مثل هذه المواقع الإجتماعية ، كما طالب باستخدامها لنفس الغرض .

في نهاية حديث الشيخ دعا الخطباء إلى الإحتساب وطلب الأجر في نشر الخير والكلمة الطيبة . 

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للقاء قامت بنشر عدد من البنرات والبراشورات التي دونت بها بعض العبارات الداعية للتمسك بالقيم والعادات الحميدة ، كما ركزت هذه البراشورات على قيم المحافظة على العادات الإجتماعية ، والتي منها الزِّي الوطني ، كما أن الدفاع عن الوطن وحماية حدوده من القيم ،بالإضافة إلى أن الإعتزاز بالوطن وبقائد هذا البلد والدعاء له من ثوابت قيمنا .

image

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *