انعقاد الجمعية العمومية لجمعية البر بخليص لعام ١٤٣٧هـ

عقدت جمعية البر الخيرية بمحافظة خليص مساء يوم الأربعاء الموافق 5/3/1437هـ جمعيتها العمومية لعام 1437هـ باستراحة أروى بخليص . 

بدأ الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ طالب عيسى الصبحي ، عقب ذلك ألقى سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية البر بخليص الدكتور حمزة المغربي كلمة الجمعية حيث بدأها بالترحيب بالحضور ، ومن ثم تحدث عن إنجازات الجمعية في الماضي والتطور الملحوظ في خدماتها في الحاضر ، كما تحدث عن الشراكة الاستراتيجية التي تمت مع بعض الجهات .

بعد ذلك ألقى الأستاذ هتان بياري مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية كلمة صدق فيها على ميزانية الجمعية ، كما أثنى على جمعية البر بخليص وأكد أنها من الجمعيات الرائدة على مستوى المنطقة .

اشتمل الحفل أيضاً على عرض فيلم مرئي لمشاريع الجمعية الحالية والمستقبلية ، من ثم تحدث الأستاذ عطية الله الشابحي نائب مدير عام الجمعية عن برنامج “غراس الفجري” والذي يعتبر نقلة نوعية في عمل الجمعية.

Untitled

1- إجمالي ما تم صرفه من مال الصدقات العامة والمخصصة بلغ (4.528.637) ريال ، شملت العديد من المشاريع ومنها (ترميم وبناء المنازل – أسر مطمئنة (منافذ) – التجهيزات المنزلية – الحالات الطارئة – كفالة الأيتام والأرامل والمطلقات وكفالات الأسر – دعم وترميم المساجد وغيرها) .

2- إجمالي ما تم صرفه من الزكاة (1.422.680) ريال للمشاريع التالية : (دعم الأسر الدوري – كفالة معاق – مبلغ مقطوع – كفالة مطلقة – دعم الشباب المقبلين على الزواج) .

3- صرف قروض مستردة للأسر المنتجة بإجمالي مبلغ (110.000) ريال وهو دعم من مؤسسة سليمان الراجحي .

عقب ذلك تحدث “الشابحي” عن أوقاف الجمعية حيث بلغت عدد الأوقاف المنجزة 6 أوقاف وتقدر إيراداتها السنوية بمبلغ (837.485) ريال ، كما أكد على أنه في عام 1436هـ دخل مبلغ مباشر على حساب الأوقاف بإجمالي 550.000  ريال ، كما توجد لدى الجمعية ثلاثة أوقاف تحت الإنشاء تقدر تكلفتها الإجمالية بـ (4.015.000) ريال ، ويوجد لديها أيضاً ثلاثة أراضٍ خام .

بعد ذلك تحدث “الشابحي” عن إنجازات مركز نسما للخياطة والتطريز والتطور الملحوظ بالمركز ، مقدماً شكره للشيخ صالح التركي الذي تبنى هذا المشروع من كافة جوانبه .

من ثم بدأ تصويت أعضاء الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في قبول الهبات والبيع والشراء وكانت نتيجة التصويت بالموافقة .

img_1389110280_542

بعد ذلك تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حمزة المغربي بجزيل الشكر والعرفان للشيخ عبدالله العقيل على دعمه السخي والمتواصل لمشاريع الجمعية الخيرية والتي تجاوزت الثلاثة ملايين ريال في أقل من سنة .

ومع لفتة إنسانية تبرعت الجمعية للوقف الخيري عن نية الأستاذ أحمد محمد سعيد الفجري يرحمه الله تكريماً له نظير ما قدمه لخدمة الجمعية لأكثر من 19 عام متطوعاً محتسباً الأجر من الله عز وجل .

كما قدمت الجمعية درعاً للأستاذ وليد الصبحي تكريماً لوالده يوسف صالح الصبحي يرحمه الله ، وذلك نظير ما قدمه لخدمة الجمعية متطوعاً بمكتب غرب خليص الفرعي .

من ثم كرمت الجمعية الأستاذ عبدربه خليل المغربي مدير مكتب غرب خليص الفرعي سابقاً نظير خدمته للجمعية ودوره البارز في خدمة المستفيدين ، وقد استلم الدرع نيابة عنه الأستاذ حامد هاشم الصبحي .

ومع ختام الحفل دعي جميع الحضور لتناول طعام العشاء المعد لهذه المناسبة.

٢٠١٥١٢١٦_٢٠٣٢٣٥_resized

٢٠١٥١٢١٦_٢٠٣٤٣٧_resized

٢٠١٥١٢١٦_٢٠٣٥١٢_resized  ٢٠١٥١٢١٦_٢٠٣٥٥٨_resized

٢٠١٥١٢١٦_٢٠٤٠٢١_resized

٢٠١٥١٢١٦_٢٠٤٠٤٦_resized  ٢٠١٥١٢١٦_٢١٠٥١٣_resized

٢٠١٥١٢١٦_٢١٠٤٣١_resized

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *