مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي بإيطاليا في زيارة لجمهورية “كازاخستان”

بدعوة من معالي رئيس البرلمان الكازاخستاني، قام معالي الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان، المستشار الخاص، مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا ، بزيارة لجمهورية كازاخستان، في مهمة عمل رسمية، حيث اجتمع معاليه برئيس البرلمان الكازاخي، السيد مولين أيشمباييف، حيث تمت مناقشة بعض المواضيع المشتركة، كما اجتمع معاليه بمعالي وزيرة الإعلام السيدة بالايف عائدة بنت عالم، التي رحبت بمعاليه وناقشت خلال الاجتماع فتح باب التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجال الإعلام .

هذا وقد قام معاليه بأداء صلاة الجمعة في مسجد سلطان، حيث التقى بصاحب الفضيلة الشيخ الحاج أوتبينوف نوروزباي تعان، مفتي كازاخستان، الذي رحب بمعاليه، وأهداه حلة كازاخية تقليدية.

وفي اليوم التالي عقد معاليه اجتماعاً مع المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ، حيث استمع الدكتور السرحان لشرح واف عن نشاطات المنظمة في مجال الأمن الغذائي.

كما قابل معالي الدكتور السرحان، المدير التنفيذي لهيئة الحلال الكازاخية، الدكتور سار سيتباين مارات، حيث استمع لشرح واف عن الهيئة ومهامها ونشاطاتها.

إضافة إلى ذلك التقى معاليه بالسيد سارسنبايف بولات بن سيرغاد، رئيس مجلس إدارة مركز نور سلطان نزار باييف، لتطوير الحوار بين الأديان والحضارات.

وفي نهاية الزيارة التقى معاليه بسعادة السيد السفير حبيب الله ألتاي، الرئيس السابق لمركز الحوار، والسفير حالياً بوزارة الخارجية الكازاخية.

والجدير بالذكر، كان السيد يرجان غالي، مدير مؤسسة تحليل الأحوال الدينية، هو المرافق الشخصي لمعاليه طوال فترة الزيارة ، مع المترجم السيد أيبيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *