البريد السعودي يوضح رسوم توصيل الوثائق الحكومية للمواطنين والمقيمين

أعلنت مؤسسة البريد السعودي (سبل)، الرسوم المفروضة لتوصيل الوثائق الحكومية، للمواطنين والمقيمين، إذ تُقدم من خلال منصة أبشر خدمة توصيل الوثائق الحكومية الرسمية من الجهات الحكومية إلى العنوان الوطني للعميل.

وأوضحت أن الجهات الحكومية التي يتم توصيل الوثائق الرسمية منها هي: المديرية العامة للجوازات، وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الإدارة العامة للمرور.

وكشفت أن رسوم توصيل وثائق (الإقامات، جواز السفر الجديد، سجل الأسرة، شهادة الميلاد، رخص السير، رخص القيادة) تبلغ 17.25 ريال، أما رسوم توصيل «تجديد الجواز» فتبلغ 34.5 ريال شاملة الضريبة، ورسوم توصيل «هوية زائر» 57.5 ريال شاملة الضريبة.

وأشارت إلى أن مهلة توصيل الوثائق الحكومية تستغرق ما بين 3 – 5 أيام عمل، ويتم احتساب المهلة من استلام الوثيقة من الجهة المصدرة (المرور، الجوازات، الأحوال المدنية).

وبينت أن خطوات استخدام الخدمة كالتالي: التسجيل للحصول على عنوان وطني (سيكون العنوان تلقائيا في غضون ساعة)، ثم تسجيل الدخول إلى «أبشر» وإكمال النموذج اللازم للخدمات وتحديد تسليم «سبل»، بعد ذلك ستصل رسالة نصية بالإيصال وطريقة الدفع لإتمام التوصيل، ومن ثم سيتم تسليم الوثيقة إلى العنوان الوطني.

وبيّنت أن قائمة المستندات التي يمكن تسليمها عبر «سبل» وفقا لكل جهة هي كالتالي: وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: (إصدار شهادة الميلاد، إصدار سجل الأسرة, سجل الأسرة للأمهات, تغيير مهنة)، الإدارة العامة للمرور: (تجديد رخصة القيادة تجديد استمارة المركبة، نقل الملكية)، المديرية العامة للجوازات: (إصدار الإقامة، إصدار جواز السفر السعودي، تجديد جواز السفر السعودي، نقل كفالة).

6 تعليق على “البريد السعودي يوضح رسوم توصيل الوثائق الحكومية للمواطنين والمقيمين

عبدالباقي احمد ادم محمد

دفع رسوم توصيل هويه مقيم

Ahmad

الطلب من 5مارس لليوم 15 ومافي اخبار ولا وصل استمارة سير

عبدالرزاق ال مدن

تم طلب تجديد جواز سفر وتم رفض الطلب وتم دفع رسوم التوصيل
وعملت طلب جديد وطلب مني دفع رسوم توصيل جديده ولم يتم ارجاع مبلغ الطلب المرفوض

احمد العقيل

انا جددت ودفعت رسوم توصيل لثلاث سيارات ولم تصلني وذهبت للمرور واستلمتها منهم في خمس دقائق وقالوا لي طالب بالرسوم من البريد!!!ليه مايعادل النظام ويرجعون الرسوم

حمود العجلان

أنا وأسرتي نريد تجديد عدد ٥ جوازات في نفس التاريخ ٣ابناء تحت ١٧ سنة وزوجتي، هل ممكن تجميعهم في طرد واحد وسعر واحد ؟

رامز

انا جددت رخصة القيادة وطلبت إرسالها عن طريق البريد وصلت الرخصة بعد سنة قبل لا يحطوا اسعار يجددوا طريقة تعاملهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *