الأمير خالد الفيصل يتفقد مبنى الوزارة الجديد ويزور مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم اليوم بزيارة تفقدية  لمبنى الوزارة الجديد الكائن بطريق الملك عبدالله، واطلع سموه على الأعمال الإنشائية والتجهيزات ، مطلعاً على الأقسام الداخلية، واجتمع سموه مع الشركة المنفذة للمشروع واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل سير العمل بالمشروع .

ورافق سموه كل من معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ وعدد من مسئولي الوزارة .

بعد ذلك استقل سموه حافلة النقل المدرسي لزيارة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة وكان في استقبال سموه معالي رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذة نورة الفايز نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات,  والرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة , والرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية   .

وتوجه سموه إلى مسرح المركز , حيث القى الدكتور سعود بن خضير الرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة كلمة ترحيبية بسمو الوزير ثم قام مدير مشروع المركز علي المنيع بعرض فيلم عن واحة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للاحتياجات الخاصة , بعد ذلك قدم الدكتور هشام الحيدري مدير عام مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المركز , ومدى الإفادة منه في تأهيل العديد من الحالات التي يقوم المركز برعايتها بما يحتويه من إمكانات , وكوادر مؤهلة , وتحمل تخصصات نادرة على مستوى العالم .

وقد تخلل جولة سموه في أرجاء المركز ,  تدشين وحدة قياس السمع المتنقلة والتجول داخل عربة النقل الخاصة بالوحدة , مطلعاً على خدمات المركز وأركانه  . وفي ختام الزيارة أشاد الأمير خالد الفيصل بالمركز راجياً الله  أن يعين القائمين عليه , مثنياً على ما يقومون به  من عمل إنساني  يحتاج إلى مهارة كبيرة والى علم وتدريب وتأهيل ، وشكر سموه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أمر – يحفظه الله- بإنشاء 15 مركز مماثل في مناطق المملكة . مبيناً سموه أن هذا المركز يعتبر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية , وأن وجود مثل هذا المركز في مدينة الرياض له أهمية كبيرة جداً لسد هذه الاحتياجات حيث أن كثير من أبنائنا وبناتنا يسافرون للخارج لعلاج أبنائهم وبناتهم والآن بدأت هذه المراكز بهذا المركز الذي يحمل اسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز  – يرحمه الله- بما يحمله هذا الاسم من معزة في قلوبنا , وبما يتصف به من أبوة حانية ستكون في موازين حسناته بإذن الله . وقال الأمير خالد الفيصل شكري يمتد لسمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد الذي بذل جهد كبير لوجود هذا المركز , والذي لا تزال لمساته الإبداعية في كل مجال أزوره .

97 98 99

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *