“خالد الفيصل” يزور خليص والكامل ويلتقي المواطنين

في إطار جولاته التفقدية السنوية للمحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة زار هذا اليوم الأربعاء 26 ربيع الأول لعام 1437 هـ مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة محافظتي الكامل وخليص ، حيث التقى المواطنين ومسؤولي الدوائر الحكومية في كلا المحافظتين .
هذا وقد وصل أمير مكة “خالد الفيصل” عند الساعة ٢ بعد ظهر اليوم إلى مقر محافظة خليص ، حيث استقبله محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر ورؤساء الدوائر الحكومية والعمد والمشايخ والأعيان ، ومن ثم عقد اجتماعاً مع رؤساء الدوائر وأعضاء المجلس المحلي ، حيث رحب سعادة محافظ خليص بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، ومن ثم تم عرض فيلماً وثائقياً عن المشاريع البلدية والصحية والتعليمية بالمحافظة ، كما تم عرض فيلم وثائقي مفصل عن جامعة جدة (فرع خليص) ، متضمناً الحديث عن كلياتها وأقسامها وخدماتها التعليمية الجامعية .
عقب ذلك أفسح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل المجال لأعضاء المجلس المحلي للحديث ، حيث تحدث الدكتور عبداللطيف الرايقي عن الوضع الصحي بالمحافظة وطالب برفع نسبة الأسرة من ٥٠ سريراً إلى ١٥٠ سرير ، مع رفع عدد أسرة قسم الطوارئ من ١٢ سريراً إلى ٥٠ سريراً .

ومن جانبه تحدث مدير شركة المياه عن مشروع الكامل وخليص من المياه المحلاه ، مشيراً بأن بدء تدفق أنبوب المياه المحلاه الذي سيغذي المحافظتين سيكون في عام ٢٠٢٠ م .

من جهته طالب الأستاذ أحمد الأنصاري باستحداث كلية للهندسة ، إذ أن المحافظة بحاجة إليها وشبابها يتطلعون لها ، كما طرح أعضاء المجلس المحلي طلب استحداث خمسة مراكز للدفاع المدني بالمحافظة المتسعة الأطراف .

عضو الغرفة التجارية بجدة الأستاذ حسن شاكر الصحفي تحدث عن التنمية بالمحافظة وقدم شرحاً مفصلاً عن خليص الواقعة بين أكبر مدينتين مكة المكرمة وجدة ، وقدم رؤية غرفة جدة لتحسين البيئة الاقتصادية بخليص ، كما أشار “الصحفي” إلى طلب الموافقة على إنشاء المجلس الاقتصادي ، والموافقة على التنمية الاستثمارية للمحافظة . 
وقدم صاحب السمو الملكي أمير مكة المكرمة شكره وتقديره لغرفة جدة لجهودها في التنمية ، كما ذكر أنه من المزايا التي تحسب لغرفة خليص أن يكون أحد أبنائها عضواً في الغرفة التجارية بجدة ، وذلك في إشارة واضحة لنجاح فرع الغرفة التجارية بخليص .

وقد قدم صاحب السمو الملكي شكره وثناءه لأهالي خليص على ما وجده من حسن الحفاوة وجميل الاستقبال ، وناقلاً لهم بأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – يوصيه فيه بأن يكون سموه والإمارة في خدمة المواطن في هذه المنطقة بعد إيصال تحيته لمواطنيها .

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور

تعليق واحد على ““خالد الفيصل” يزور خليص والكامل ويلتقي المواطنين

سامي الحربي

الله. يحفظكم لنا ويحميكم ياقاداتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *