أمانة جدة تحبط تعديات على أراضي حكومية تقدر بـ4.6 مليون م2

أزالت بلدية الجنوب الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع متعددة تابعة لنطاق البلدية.

وأوضح المهندس محمد الزهراني ، رئيس بلدية الجنوب الفرعية ، أنَّ بلدية الجنوب ، بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية ، أزالت مواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل، تقدر مساحتها بنحو 3 ملايين متر مربع ، عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبانٍ من البلك ، يقدر عددها بنحو ٤٥٠ موقعاً .

وأضاف الزهراني بأنَّ البلدية أزالت 90 موقعاً بين مستودعات غير نظامية حديثة الإنشاء ، وأسوار في الخمرة ، بمساحة نحو 150 ألف متر مربع.

أمَّا في حي المرسلات شمال طريق الحرمين فقد أزالت ١٥ مستودعاً غير نظامي ،  بمساحة نحو 25 ألف متر مربع ،  وسحب ١٨ سيارة وشاحنة من الموقع.

وفي منطقة الألفية الشعبي تم سحب ٨ معدات ، تقوم بأعمال قص ودركنة في منطقة الألفية الشعبي، لاتخاذ اللازم نظاماً حيالها.

وبيَّن أنَّ التعديات طالت بعض الأراضي المخصصة لجهات حكومية جنوب محطة الرحيلي ، وتم فوراً إزالة 13 حوشاً مع ملحقاتها ، وأنَّ البلدية أزالت مؤخراً مخططاً عشوائيًّا على أرض تابعة لوزارة الإسكان بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع.

يُذكر أنَّ أمانة محافظة جدة أزالت خلال العام الماضي ١٤٣٦هـ تعديات على أراضٍ حكومية، تبلغ مساحتها نحو ٣٠ مليون م٢.

وأعربت أمانة محافظة جدة عن شكرها لسكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية ، عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية عمليات الأمانة 940،  والمستكشف الجغرافي ، وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *