شركة الأسمنت العربية وكلية الطب برابغ تقيمان فعالية توعوية مجتمعية عن أمراض الكلى

أقامت كلية الطب برابغ– فرع جامعة الملك عبد العزيز وبالتعاون مع شركة الأسمنت العربية وبرعاية من وكيلة كلية الطب بشطر الطالبات فعالية توعوية مجتمعية عن “أمراض الكلى” مساء اليوم في محافظة رابغ .

وشملت الفعالية مواد تثقيفية وتوعوية من تصميم وتقديم صفوة من طلاب وطالبات كلية الطب برابغ عن أمراض الكلى والتي تعتبر من الأمراض الخطيرة والمنتشرة في المجتمع السعودي خصوصا والعالم عموما وتؤثر على مختلف جوانب الحياة للمصاب ، تطرقت الفعالية لعدة محاور منها وظائف الكلى وأهميتها في جسم الإنسان، الفشل الكلوي، الكلى وصحة المرأة، كيفية المحافظة على الكلى والوقاية من أمراضها، غسيل الكلى ، وزراعة الكلى.

كما تم توزيع العديد من الهدايا الرمزية للزوار والتزم القائمون على تنظيم الفعالية بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل وازرة الصحة السعودية من الالتزام بالتباعد ولبس الكمامات وتعقيم اليدين بانتظام .

لاقت الفعالية تفاعلا إيجابيا واستحسانا من قبل أفراد مجتمع رابغ سواء من الحاضرين أو ممن استفادوا من المواد التثقيفية (فيديوهات ومنشورات) التي وصلت للمجتمع عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مؤكدين أهمية إقامة فعاليات كهذه بانتظام لزيادة وعي المجتمع بالأمراض والحالات المجتمعية المهمة التي تساهم بنشر الوعي للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *