“غراس” تنشر تسجيلاً للقاء “الحربي” مع إذاعة جدة حول عسفان

في إطار التعريف بالمناطق والتعرف على مكوناتها وإرثها التاريخي وحاضرها المزدهر وعلى مدار ساعة تقريباً ، استضاف برنامج “مسك الكلام” على إذاعة جدة FM المربي الفاضل الأستاذ محمد إبراهيم الحربي ، للحديث عن منطقة عسفان إنساناً ومكاناً تاريخاً وحاضراً.

البرنامج من تقديم الأستاذ ماجد الجبرتي ، وكنترول الأستاذ عدنان تركي ومن إخراج خلود لبني.

وقد تناول اللقاء الذي استهله المقدم بسؤال عن أصل ومعنى المثل الشهير ” ما أخس من قديد إلا عسفان” حيث قام الأستاذ محمد بتوضيح المعنى الحقيقي للمثل والذي يختلف تماماً عن المفهوم الشائع، كما اشتمل اللقاء على معلومات مهمة وحقائق ومعلومات عن عسفان شملت واقعه الآن وموقعه الجغرافي وطبيعة تضاريسه وتاريخه المجيد وآثاره الكبيرة وسبب أهمية موقعه ومرور الأنبياء والرسل به ، والآيات التي نزلت كصلاة الخوف ، والكشف عن أسرار نبع الوطية وقلعة عسفان ، وعلاقة عسفان بالشاعر الفرزدق ، وبئر التفلة ومكانتها بين الآبار .

عقب ذلك تم التطرق لسوق عسفان وارتباطه بسوق مجنة وذي المجاز ، واختتم اللقاء بقصة العرضة التي تردد بالمناسبات (لاعاد يوم الخميس .. يوم التقينا بفيدة).

تعليق واحد على ““غراس” تنشر تسجيلاً للقاء “الحربي” مع إذاعة جدة حول عسفان

حميد ابراهيم الصحفي ( ابو هاني )

ماشاء اللهً تبارك اللهً لقاء جميل من كاتب واعلامي مبدع معلومات قيمه ومفيده ابرزت معالم وأثار تاريخيه ذات اهميه كبيره تحتاج المزيد من العنايه والاهتمام والتي تحتضنها عسفان كما انها تحتاج المزيد من البحث و التوسع والتحقق من المؤرخين المهتمين والمختصين اضافه الى فرص استثماريه متوفره من موقع جغرافي متميز و مقومات سياحيه موجوده”
وفقك اللهً اخي الفاضل الاستاذ محمد الحربي ابدعت في الإلقاء واللقاءوقمت بواجبك الكتابي و الاعلامي بإشهار واظهار ما تتميز به عسفان وتذكر وتشكر ونتطلع للمزيد منك وفقك الله ”
تستحق عسفان الاكثر والاجمل كجزءٍ هامٍ من وطننا الغالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *