“المملكة” تمنح 100 مليون دولار إضافية للاجئين السوريين

أكد وزير المالية إبراهيم العساف أمس الخميس ، منح المملكة 100 مليون دولار للاجئين السوريين خلال مؤتمر المانحين في لندن.

وأشار وزير المالية إبراهيم العساف أن المملكة تستضيف أكثر من مليوني ونصف سوري منذ بدء الأزمة السورية.

ومن جهة أخرى ، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديمها 137 مليون دولار أمريكي لتخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا.

وقالت وزيرة التنمية والتعاون الدولي ، رئيسة اللجنة الإماراتية للمساعدات الإنسانية الخارجية ، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال مشاركتها في المؤتمر الرابع للمانحين للأزمة الإنسانية السورية ، الذي عقد اليوم في العاصمة البريطانية لندن: إن دولة الإمارات تجدد التزامها بتقديم مبلغ 137 مليون دولار وفاء منها للإنسانية ، وأملاً أن توفر هذه المساعدات مستوى معيشياً أفضل للذين فقدوا الأمان وحرموا من دفء الأوطان.

وأضافت مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس أصبح مواصلة عقد مثل هذه المؤتمرات التي نحصد ثمارها يوماً تلو الآخر ضرورة حتمية ، لأجل الحد من وطأة المعاناة وصون الكرامة الإنسانية للأشقاء السوريين ، مشيرة إلى أن دولة الإمارات سارعت للاستجابة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين داخل سوريا إلى جانب اللاجئين في الدول المجاورة .

وأشارت إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية للمتضررين السوريين تخطت منذ عام 2012 وحتى نهاية عام 2015 مبلغ 600 مليون دولار أمريكي ، فيما بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للدول المجاورة لسوريا والمستضيفة للاجئين ملياري دولار أمريكي .

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، مساهمة بلادها بـ 2.3 مليار يورو للاجئين السوريين على مدى ثلاث سنوات.

وأوضحت على هامش مؤتمر المانحين لضحايا الحرب في سوريا والدول المجاورة في لندن، أن ألمانيا ستقدم 1.1 مليار يورو من هذه المساعدات خلال هذا العام الجاري 2016.

وكانت ألمانيا تعتزم تقديم نحو مليار يورو مساعدات للاجئين السوريين ، ثم تحدثت “ميركل” في لندن عن 200 مليون يورو أخرى ، لدعم تعليم اللاجئين السوريين عام 2016 ، على أن يتم تقديم إجمالي مبلغ 2.3 مليار يورو بحلول عام 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *