“تعليم خليص” يطلق مبادرة مجتمعية بعنوان “معاً لتسجيل أبناءنا”

امتدادًا لمبادرة مكتب التعليم بمحافظة خليص في عامه الماضي ، تواصلت إدارة المكتب ممثلةً بوحدة تقنية المعلومات جهودها هذا العام 1436 – 1437 هـ ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق ٥/ ٥ / ١٤٣٧هـ ،بتقديم خدماتٍ مساندة لأولياء الأمور لتسهيل عملية تسجيل الأبناء المستجدين بالصف الأول الابتدائي ، حيث تم تحديد فئات الأعمار المستهدفة للتسجيل بالصف الأول الابتدائي فيشمل من أعمارهم – ست سنوات – أو أقل بتسعين يومًا فقط .

كما تسعى إلى خطوة لاحقة تتمثّل في تثقيف المجتمع بآلية وخطوات التعامل مع “برنامج نور” في كل عملياته الحاسوبية ، وهي التي تحسب للمكتب كمبادرة لها أهميتها في تفعيل الشراكة المجتمعية بين منظومة العمل بالمكتب والمدارس مع الشريك الرئيس (ولي الأمر) .

وجاءت  المبادرة  بتوجيه وإشراف  ومتابعة  من مدير مكتب التعليم المكلف بمحافظة خليص الأستاذ عمران حميدان الصبحي ،  الذي اوصى بمساعدة أولياء الأمور و تسهيل إجراءات تسجيل أبنائهم وبناتهم بالصف الأول الابتدائي ،  وأكّد على مديري  المدارس الإعلان لأولياء الأمور والتواصل معهم بهذا الخصوص للعمل على إنجاح المبادرة بالصورة المرضية للجميع .

وفي إطار ذلك تم تحديد نادي الحي بثانوية غران للبنين  ، وثانوية البرزة ، وثانوية البريكة ، وثانوية الطلعة ، وحددت الأيام الخاصة بتنفيذ المبادرة على امتداد أيام الأسبوع القادم بمشيئة الله ، و ينتهي البرنامج يوم الخميس الموافق ٩ / ٥ / ١٤٣٧هـ .

الجدير بالذكر أنه سيتم توفير أجهزة حاسب آلي لأولياء الأمور من أجل تنفيذ هذا البرنامج ، وتحقيق أهدافه المرجوة لخدمة المجتمع المحلي بسهولةٍ ويسر .

image

image

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *