مكتب “تعليم خليص” يعقد اللقاء الأول للمنسقات الإعلاميات

عقد اليوم الأحد الموافق ٥/ ٥ / ١٤٣٧هـ ، بمقر مكتب التعليم بخليص “اللقاء  التعريفي الأول للمنسقات الإعلاميات” بمدارس المحافظة ، برعاية رئيسة الشؤون التعليمية بقسم البنات الأستاذة زكية  الصبحي ، و برئاسة المشرفة  التربوية بوحدة تقنية المعلومات الأستاذة منال أحمد الصبحي .

وبتنفيذ الأستاذات القديرات :
– أ. مزنة  المزروعي .
– أ. أمل المحمادي  .
– أ. ليلى الشيخ .

اهتم اللقاء بالتعريف عن – الإعلام التربوي – والأسس التي يرتكز عليها وأهدافه من أجل النهوض بالعملية التعليمية ، والارتقاء بها في ظل السياسة التعليمية للدولة من خلال البحوث والمقالات و مشاركة إعلاميات خليص ، حيث تضمن اللقاء مناقشة المحاور الهامة للإعلام التربوي ، ومنها :
رؤية ورسالة الإعلام التربوي .
أهمية الإعلام التربوي .
مهام المنسقة الإعلامية .
ضوابط الإعلام التربوي .
وسائل التواصل ( الإعلام ) .
الخبر الصحفي وعناصره .

و قد تم خلال اللقاء تدارس واقع الإعلام التربوي بمدارس المحافظة ، وأهمية  دوره في العملية التعليمية باعتباره قناة تواصل واتصال مع المجتمع المحلي و أولياء الأمور باعتبارهم المستفيد الأول ، وكذلك نشر الوعي التربوي و نقل  نشاطات وبرامج وفعاليات المدارس تحقيقاً لدور المدرسة و إسهامًا في نشر الوعي التربوي و التعليمي .

كما تم التأكيد على استخدام بريد المدرسة الإلكتروني الرسمي لحسابات   المدرسة الخاصة ، وتدوين المعلومات الأساسية لأنشطة المدرسة في ملف  وورد ، و إرسال تقرير مفصل عند كل نهاية مناسبة تربوية أو اجتماعية أو وطنية  إلى مكتب التعليم بغرض الإبراز والإعلان عن أنشطة المدارس بالمحافظة  .

وتطلّع اللقاء إلى إنشاء وحدات إعلامية داخل المدارس تكون بمثابة غرفة تحرير تصيغ الخبر وتتواصل مع الجهات الإعلامية بالمحافظة ، لنشر أخبار المدارس والمشاركة الفاعلة في المناسبات الاجتماعية والوطنية ، تحقيقًا للوصول لغاية  الإعلام وجعله داعمًا للبرامج التربوية والتعليمية بالمدارس . 

وفي نهاية اللقاء تقدمت الأستاذة منال الصبحي بجزيل الشكر للحاضرات من المنسقات الإعلاميات ، و الأستاذات المنفذات للقاء ، متطلعةً ومتمنيةً لهن النجاح والتوفيق مع إعلام تربوي فعال .

IMG-20160214-WA0008 IMG-20160214-WA0009 IMG-20160214-WA0013 IMG-20160214-WA0015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *