مدرسة “غران الجنوبية” للبنات تنفذ فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني”

استمرارًا لأنشطة الأمن و السلامة وتحقيقًا للوعي الأمني المسؤول ، و نشرًا لثقافة السلامة المنزلية و المدرسية ، نُفذَّت اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ / ٥ / ١٤٣٧ هـ ، فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني” ، بمدرسة – غران الجنوبية للبنات – ، و يأتي ذلك امتدادًا لدور الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة في المشاركة في فعاليات الأيام و الأسابيع العالمية و منها اليوم العالمي للدفاع المدني ، وقد أعدّت البرنامج المسؤولة عن الأمن والسلامة بالمدرسة الأستاذة: عائشة محمد الصحفي، وبإشراف ومتابعة من قائدة المدرسة الأستاذة: عائشة الراشدي .

اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات و الأنشطة التوعوية الخاصة بالسلامة المدرسية والمنزلية تمثلت فيما يلي :
الأناشيد التوعوية .
كلمة مسؤولة الأمن و السلامة .
مناقشة عامة مع الطالبات حول السلبيات و الإيجابيات لعدد من السلوكيات المعروضة من خلال المطويات و النشرات التوعوية .
عرض أفلامًا وثائقية توعوية .
التجارب العملية .
عرض فيديو لبعض التصرفات الخاطئة من قبل الأطفال و مناقشتها .
عرض لخطة الإخلاء المدرسي .
عرض فيديو بعنوان “الإعلام وقاية” .
عرض فيلم تعليمي عن تعليمات الأمن و السلامة بالمدرسة .
أنشطة متفرقة ( قراءة المنشورات التوعوية الرسمية الصادرة من مديرية الدفاع المدني ، تلوين الرسومات الإرشادية الخاصة بالأمن والسلامة ) .
تخصيص ركن توعوي خاص داخل المدرسة يحتوي على بعض العبارات و الإرشادات التوعوية و الصور المعبرة عن السلامة و أدوار رجال الدفاع المدني البطولية .

image

image

image

image

image

image

image

كما أهابت مسؤولة الأمن و السلامة بجميع منسوبات المدرسة و طالباتها أن يكن على استعداد لتنفيذ البرنامج المقرر تفعيله لهذا العام تحت شعار “الإعلام وقاية” بالحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى الجاري ، باتباع التعليمات الواردة بناءً على التعميم الصادر من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة حيث نص التعميم على البرامج التالية :
توظيف برامج الإذاعة المدرسية للتعريف بالمناسبة بيوم الثلاثاء القادم ٢١ / ٥ عن أهمية التقيد بإجراءات السلامة .
تخصيص الخمس الدقائق الأولى من الحصة الأولى باليوم نفسه للحديث عن أهمية التقيد بوسائل و إجراءات السلامة و التنويه بجهود رجال الدفاع المدني الكبيرة في مواجهة الكوارث المختلفة .
توجيه معلمات المواد الاجتماعية و الوطنية و الحاسب الآلي و التربية الفنية و الأسرية بتوظيف جزء من حصصهم لتعريف الطالبات بهذه المناسبة من خلال تدريبهن على كتابة المطويات و المقالات و البرامج الحاسوبية و الرسوم.
تنفيذ بعض الدورات القصيرة في مجال الإسعافات الأولية و كيفية التصرف عند مواجهة الطوارئ.
تنفيذ تجربة إخلاء لجميع منسوبات المدرسة .

جدير بالذكر أن إدارة المدرسة قد احتضنت دورةً تدريبية عن “إطفاء الحرائق” في نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجاري بتاريخ ١٢ / ٣ ، بالشراكة المجتمعية مع جمعية مراكز الأحياء بخليص ، ويمكنكم الاطلاع على الدورة السابقة باتباع الرابط التالي :
http://www.ghrannews.com/?p=25143

و بختام البرنامج شكرت مسؤولة الأمن والسلامة الأستاذة عائشة الصحفي ، إدارة المدرسة و منسوباتها و طالباتها على اهتمامهن بمجال الأمن والسلامة بالمدرسة و تقيدهن بالأنظمة والتعليمات الضرورية لبقاء الحياة .

image

image

image

image

image

4 تعليق على “مدرسة “غران الجنوبية” للبنات تنفذ فعاليات “اليوم العالمي للدفاع المدني”

ابو ملاك

بارك الله فيكم وفي جهودكم
ماتقومون به من توعيه وتثقيف لبناتنا خارج نطاق المناهج عبر هذه البرامج ومايصاحبها من ورش عمل وعروض مرئيه لتعزيز مفهوم اﻷمن والسلامه لدى فلذات اكبادنا .
فشكرا من الاعماق لكل من بذر وسقى واعتنى بهذه البرامج لغرس مفاهيم السلامه وايضا توخي الحذر وكيفية التصرف فيما لو حدث عارص

المغربي

شكرًا للمعلّمة والكاتبة زينب جغثمي

عطيه الصحفي ابوباسم

جزاكم. الله خيرا عمل مبارك وذو قيمة عاليه وهدف سامي ..
مثل هذي الانشطة في المبادرة لها مردود اجابي على الطلاب والطالبات حيث انه سيكون لديهم شيء من الدراية والوعي في حالة حدوت امر ما لاسمح الله.
شكرا لإدارة مدرسة غران الجنوبية للبنات دايما مبدعة وصاحبة مبادرات متميزة وفعالة ..
بارك الله فيكم ونفع بكم..

سلّام

المدرسة المتميزة والكاتبة المتميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *