قطاع تعليم البرزة ينفذ ورشة عمل “استراتيجيات التعلم النشط”

امتدادًا  لأنشطة  قطاع تعليم – البرزة – التابع لمكتب تعليم خليص ، نفذّت القائدة التربوية الأستاذة رباب حوباني ( قائدة مدرسة النخيل ) ، ورشة عمل بعنوان “تطبيق استراتيجيات التعلم النشط في تنفيذ الجداول المدرسية” بالابتدائية الأولى بالبرزة ، و التي تأتي ضمن البرامج التدريبية الخاصة بتطوير الإدارة المدرسية لتحقيق معايير الجودة و الاعتماد بالمدارس مستقبلًا ، و ذلك يوم الاثنين الماضي الموافق ١٣ / ٥ / ١٤٣٧ هـ بحضور مشرفة القيادة المدرسية بمكتب تعليم خليص الأستاذة منيرة المطيري ، حيث استهدفت الورشة قائدات المدارس و مساعداتهن بقطاع تعليم البرزة ، كما تهدف إلى تطبيق استراتيجيات التعلم النشط في العملية التعليمية .

يذكر أن الورشة قد اشتملت على عدة محاور كان من أهمها :
مفهوم التعلم النشط .
أهمية التعلم النشط وفوائده .
متطلبات التعلم النشط .
نشر ثقافة التعلم النشط بين العاملين في الميدان .
تطبيق التعلم النشط في تنفيذ الجداول المدرسية بنظام نور .
خطوات إعداد و تنفيذ الجدول المدرسي .
استخدام استراتيجيات التعلم النشط في بطاقة الأداء الصفي .
طرق حساب حصص الانتظار .
حل مشكلة ثقل وزن الحقيبة المدرسية على الطالبات.

و بلفتةٍ  وطنية مخلصة و بحسٍ  وطني  مسؤول  اُختتم اللقاء  بمشاركة الحاضرات بكتابة تغريدات خاصة بجنودنا البواسل الذين يذودون عن أمن الوطن على الحدود  و بكل  شبرٍ  من  وطننا الغالي – المملكة العربية السعودية – سائلين المولى لهم النصر و التأييد.

و من جهتها قدمت الأستاذة رباب حوباني جزيل شكرها للحاضرات على تفاعلهن الإيجابي و البناء و حسن تجاوبهن مما حقق أهداف اللقاء بنجاح مميز ، كما شكرت المشرفة التربوية الأستاذة منيرة المطيري على إتاحتها الفرصة لقائدات المدارس للتدريب و التطوير و الارتقاء الفكري و الوظيفي و تبادل الخبرات ، كما قدّمت شكرها الخاص لقائدة الابتدائية الأولى بالبرزة الأستاذة مريم الشيخ ، على حسن الاستقبال و كرم الضيافة مما ساهم في نجاح اللقاء و تحقيقه الأهداف المرجوة منه.

‎وقد حققت الورشة نجاحًا كبيرًا عبّرت عنه الحاضرات اللاتي أكدن على ضرورة المرونة في تنظيم الجدول المدرسي لزيادة الإيجابية و الفاعلية بالمجتمع المدرسي.

و للوقوف على ملخص لجانب من أعمال الورشة يمكنكم مشاهدة المقطع الخاص بها على اليوتيوب باتباع الرابط التالي : ‏http://youtu.be/ycPU73P48Ro
 
IMG-20160227-WA0071
 
IMG-20160227-WA0072
 
IMG-20160227-WA0073
 
IMG-20160227-WA0074
 
 

تعليق واحد على “قطاع تعليم البرزة ينفذ ورشة عمل “استراتيجيات التعلم النشط”

علي الشيخ

إبداع وتألق غير مستغرب ع مدارس البنات بالبرزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *