“محافظ خليص” يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

دشن صباح هذا اليوم الثلاثاء 1437/5/21 هـ محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر فعاليات اليوم العالمي لإدارة الدفاع المدني بمحافظة خليص ، تحت شعار “الإعلام … وقاية” .

جاء ذلك عند استقباله الحملة التي كانت بقيادة العقيد سعيد القحطاني مدير إدارة الدفاع المدني ، حيث تأتي هذه الحملة تزامنًا مع اليوم العالمي للدفاع المدني ، و قد قدم “القحطاني” درعاً تذكارياً لسعادة المحافظ بهذه المناسبة .

image

image

يذكر أن قافلة الحملة التي انطلقت من مقر محافظة خليص ، تكونت من عربات و معدات و سيارات إطفاء ، و قامت بالتجول في المحافظة و من ثم التوقف عند متوسطة الهجرة بحي الدف ، حيث نفذت الفرقة بقيادة وكيل رقيب فايز البشري عدد من الفعاليات المتمثلة في عمليات إطفاء الحرائق و كيفية التعامل معها و التوعية بالسلامة للوقاية من الحرائق ، كما قامت بتنفيذ عمليات و تجارب حية مارس فيها الطلاب إطفاء الحرائق ، و تلقوا بعض تعليمات و قوانين السلامة بشكل عام .

و قد كان في استقبال الحملة قائد المدرسة الأستاذ إبراهيم الصحفي ، و المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالواحد الشيخ ، و مشرف الإجتماعيات الأستاذ توفيق المسعودي ، و مشرف التربية الخاصة الأستاذ بسام اللبدي ، و جميع معلمي المدرسة ، و قد أجرت المدرسة في إطار فعاليات اليوم عملية إخلاء تجريبية لحالات الحريق ، و تعد هذه الفعالية هي أحد الشراكات الجيدة التي بناها مكتب التعليم بخليص مع الأجهزة و الإدارات الحكومية .

image

image

image

image

image

image

image

image

جدير بالذكر فإن المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني و الذي يصادف الأول من شهر مارس ، و ذلك تقديراً لما يقوم به الدفاع المدني من جهود عظيمة للحفاظ على أمن و سلامة المجتمعات الإنسانية من خطر الكوارث الطبيعية و البشرية و التقليل من الآثار المأسوية التي تنجم عنها .

image

image

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *