طلاب “متوسطة خليص وثانوية ابن الهيثم” في زيارة لمقر الدفاع المدني بغران

استمرارًا لأنشطة متوسطة خليص و ثانوية ابن الهيثم و مواكبتها للأحداث المحلية و العالمية و حرصها على التفاعل الإيجابي و البنّاء ، و تنمية الإحساس بالمسؤولية و الانتماء للوطن ، نُفِّذ صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٢ / ٥ / ١٤٣٧هـ ، برنامجًا خاصًا باليوم العالمي للدفاع المدني 2016 تحت شعار “الإعلام وقاية” ، حيث تضمن البرنامج زيارة لمقر إدارة الدفاع المدني بمحافظة خليص “وحدة غران” ، و ذلك في إطار التعاون المشترك بين قطاع التعليم و الدوائر الحكومية لتقديم أسمى رسالة لأبناء هذا الوطن الغالي – المملكة العربية السعودية – .

صَحِب الطلاب في زيارتهم لإدارة الدفاع المدني رائد النشاط الطلابي بالمدرسة الأستاذ محمد سلطان المغربي ، و تحت إشراف و متابعة من قائد المدرسة التربوي الأستاذ بسام بن عبدالعزيز المغربي .

يذكر أنه كان في استقبال الوفد المدرسي الزائر مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد سعيد القحطاني و جميع منسوبي الإدارة ، و قد قدموا للطلاب خبراتهم و نصائحهم و إرشاداتهم ، و أهم طرق السلامة ، و كيفية التعامل مع الطوارئ من واقع الميدان بطريقة علمية و عملية ، مما يساهم برفع الوعي الأمني بكل جوانبه الحياتية و الفكرية.

و في ختام الزيارة قدم الأستاذ محمد المغربي شكره لمنسوبي إدارة الدفاع المدني على حسن استقبالهم و تقديمهم أفضل مستوى علميًا و عمليًا للطلاب ، كما أبدى إعجابه بجهودهم الإنسانية و عملهم المميز في الميدان ، و الذي يدل على سمو هذه المهنة و اتصالها المباشر بأمن و سلامة الجميع ، و تمنى لهم التوفيق و النجاح المستمر .

و من جهته بين قائد المدرسة أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني ، و إعداد البرامج و الفعاليات و المعارض التوعوية و الثقافية ، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي من خلال الزيارات و المحاضرات التي يشارك بها نخبة من الأكاديميين و الخبراء و ضباط الدفاع المدني .

image

image

image

image

image

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *