“أمانة جدة” تستبق المهلة و تغلق 300 ورشة وتشعر 100 أخرى بصناعية النزهة

استبقت أمانة جدة «المهلة التي حددها مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لملاك ورش الصناعية بحي النزهة الواقعة جنوب المطار حتى الثلاثين من شعبان المقبل ، و قامت يوم أمس الأول بإغلاق 300 ورشة إغلاقاً فورياً بالاضافة إلى إشعار 100 ورشة أخرى بالإخلاء و الإغلاق ، بالتعاون مع اللجنة المشكلة لإغلاق ورش الصناعية بالنزهة إلى منطقة عسفان.

و كان أمير منطقة مكة المكرمة قد وجه بإمهال ملاك ورش الصناعية بحي النزهة حتى 30 من شعبان المقبل كما شدد على أمانة محافظة سرعة إنجاز المنطقة الصناعية الجديدة بعسفان على أن تكون جاهزة بنهاية المهلة المحددة ، كما وجه سموه شركتي المياه والكهرباء بإيقاف كل الخدمات عن جميع المخالفين والمماطلين.

امدير المركز الاعلامي بأمانة محافظة جدة سامي الغامدي قال «للمدينة» : إن اللجنة المشكلة و التي ترأسها شرطة محافظة جدة و تضم الأمانة و المرور و شركة الكهرباء و الشركة الوطنية للمياه و الدفاع المدني بدأت في الإغلاق ، حيث تم إشعار 300 ورشة بالاغلاق مع إشعارها بالاخلاء بالاضافة إلى إشعار 100 ورشة اخرى بأن تقوم بالإغلاق والإخلاء .

وأضاف الغامدي ، أن الورش التي تم إغلاقها تقع بطريق شبك المطار و المحاور الرئيسية بطريق الأمير ماجد «السبعين» و شارع المكرونة و جاري إستكمال عملية الإغلاق و الإخلاء من قبل اللجنة بما فيها الورش الموجودة بصناعية النزهة .

كما قامت أمانة جدة بمشاركة الجهات الأمنية بإزالة السيارات المتهالكة والخربة الموجودة بطريق شبك المطار و التي كانت تشوه المنظر العام وترك أصحاب هذه المركبات لسيارتهم في موقعها مما سبب تلف لهذه السيارات و أصبح وجودها يشكل خطراً أمنياً.

«المدينة» رصدت عدداً كبيراً من الورش التي تم إغلاقها بوضع ملصق بشعار أمانة جدة ، فيما قامت عدد من الورش بنزع الملصق الذي تم وضعه على أبواب الورش و استئناف العمل داخل الورش ، فيما قامت أخرى بفك الأبواب الجانبية للورش و العمل داخلها و استقبال الزبائن و ترك ملصق الأمانة على الأبواب كنوع من الإحتيال ، كما قاموا بطريقة لجلب الزبون بأن أحد العمال الذين يعملون معهم يقف أمام ورشه المغلقة على الشارع ، و عندما يأتي أحد الزبائن يناديه و يبلغه أنهم يعملون و الدخول من الخلف و يقود العامل الزبون إلى الباب الخلفي.

ماجد عثمان أحد عمالة الورش قال: أغلقت الأمانة الورش كاملة بدون أي إنذارات منها فقد أقاموا بدخول الورشة و سألونا عن الرخصة و أمروا بإغلاقها وعدم مزاوله العمل ، و نحن مضطرين أن نقوم بالعمل حتى أنتهي من طلبات الزبائن الذين أتوا من قبل الإغلاق .

فيما قال راجان عبدالمعين : بدون إنذارات من الأمانة تم إقفال المحلات من صباح أمس الأول و قد تضررنا من هذا الإغلاق فنحن في وقت دفع إيجارات و تسليم طلبات الزبائن لا نستطيع أن نقوم بذلك ونحن مغلقين.

المحامي و المستشار القانوني خالد المحمادي قال: «المفترض من أمانة جدة تمهل أصحاب هذه الورش ثلاثة أشهر حسب توجيه الحاكم الاداري للمنطقة و بعدها تقوم بإغلاق الورش وطلب إخلائها فوراً».

و أضاف المحمادي ، أن قيام أصحاب الورش بالعمل داخل الورش التي قامت الأمانة بإغلاقها يعد مخالفاً للنظام و غير نظامي يعاقب عليه القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *