مدرسة النخيل للبنات تنفذ دورة “بناء الثقة بالنفس” لأمهات الطالبات

امتدادًا للتعاون و تعزيز الثقة بين المدرسة و الأسرة ، و دعمًا لدور المدرسة و تقديم خدماتها للطالبات و أسرهن و مجتمعهن ، قامت مدرسة – النخيل – للبنات يوم الأحد الموافق ٢٦ / ٥ / ١٤٣٧ هـ بتقديم دورة “بناء الثقة بالنفس” و التي وُجهت إلى أمهات الطالبات ، و تهدف إلى إكساب الأمهات الثقة بأنفسهن و تعزيز احتواءهن للطالبات ، و تشجيع الأمهات على الاستماع والحوار .

يذكر أن الدورة كانت من إعداد و تنفيذ قائدة المدرسة الأستاذة رباب حوباني ، و الأستاذات منيرة العتيبي و منى الصحفي ، و تأتي هذه المبادرة من المدرسة لفتح قناة تواصل مع المجتمع المحلي ، و تأكيداً لجعل المدرسة مركز إشعاع تربوي و تعليمي .

اشتملت الدورة على عدة محاور من أهمها :

ورشة عمل عن بناء الثقة بالنفس .

أسئلة و مسابقات.

عروض تقديمية عن بناء الثقة بالنفس.

مطويات و نشرات تربوية عن احتواء الأبناء و تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

نصائح و توجيهات تربوية لزيادة الوعي بأهمية الثقة بالنفس لدى الأبناء في التربية.

و في ختام الدورة أكدت قائدة المدرسة الأستاذة رباب حوباني ، أن هذه الدورة  تأتي لإيمان المدرسة بأن العلاقة مع الأسرة علاقة تشاركية تسير باتجاه واحد ، لتحقيق تنشئة تربوية صحيحة .

و من جهة آخرى تحدثت أمهات الطالبات عن الدورة معربات عن سرورهن و استفادتهن منها في تحقيق الرعاية الحسنة لطالبات اليوم و أمهات الغد ، و قدمن شكرهن لقائدة المدرسة و منسوباتها على اهتمامهن بحلقة التواصل بين المدرسة و المنزل ، و كذلك البيئة المحيطة بالطالبات ، مما يجعل المدرسة مؤسسة اجتماعية تربوية فاعلة في المجتمع و حريصة على التطور الاجتماعي ، و بالتالي انعكاس ذلك على سلوك الطالبات و صقل شخصياتهن.

image

image

image

image

تعليق واحد على “مدرسة النخيل للبنات تنفذ دورة “بناء الثقة بالنفس” لأمهات الطالبات

منى أم بدر

مدرسة متميزة والاجمل اهتمامها بالمجتمع المحلي//
تحياتي لكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *