انطلاق كرنفال لمّاح الثاني لجمال الماعز الحجازي بخليص

انطلق مساء أمس الخميس ١٣ أكتوبر فعاليات كرنفال “جمال الماعز الحجازي” بمزرعة لمّاح بمركز السهم بمحافظة خليص، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد بن مشعل بن عبد العزيز ، بإشراف من وزارة البيئة والمياه والزراعة ، وبحضور مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص المهندس أنس البلادي ورئيس مركز السهم الأستاذ سلطان المعبدي وعدد كبير من المهتمين بمثل هذا المزاد ومحبي الماعز الحجازي من داخل المملكة ودول الخليج العربي .

شهد مزاد يوم الخميس 13 اكتوبر حضور كبير ، حيث بدأ المزاد الساعة التاسعة والنصف وعرضت فيه فئات من الماعز الحجازي مختلفة الاعمار والانتاج وتفاوتت الاسعار تبعا ذلك .

كما صاحب هذا الكرنفال مسابقة رصدت لها جوائز بقيمة مليون ريال .

يأتي الهدف من تنظيم هذه المسابقة هو الحفاظ على أنواع الماعز الحجازي الأصيلة والتعرف على أهم مواصفاتها .

يذكر ان الأغنام المشاركة في المسابقة هي من سلالة الماعز الحجازية ، وقد اقيمت المسابقة الأولى لمزرعة الرماح في مدينة الرياض .

الجدير بالذكر أن هذا الكرنفال الذي تحتضنه محافظة خليص سوف يختتم يوم غدٍ الجمعة بحضور اصحاب السمو الأمراء وسعادة محافظ خليص الأستاذ عبدالله بن جلوي وعدد من رؤساء الادارات الحكومية بالمحافظة ، حيث سيتم توزيع الجوائز وتكريم المشاركين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد بن مشعل آل سعود.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *