“التجارة” ترفض استقبال شكاوى ارتفاع أسعار “الدخان”

بعد رفع الضريبة الاستيفائية على أسعار “الدخان” من قبل مصلحة الجمارك ابتداء من الأول من شهر جمادى الآخرة الجاري، رفض مركز البلاغات الخاص بوزارة التجارة والصناعة استقبال أي شكوى ضد ارتفاع أسعاره، عازيا ذلك إلى أن السلعة من المواد الضارة التي لن تتدخل الوزارة في معالجة سعرها.

وظل العاملون في المركز يعتذرون على اتصالات تلقوها بشأن إمكانية تطبيق السعر على مخزونات قديمة ما يجعلهم أمام حالة استغلالية من قبل مواقع البيع.

ومن ناحية أخرى لفت رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء” الدكتور محمد اليماني، إلى أن ثمة توجّها للاستمرار في رفع أسعار التبغ في المملكة؛ لتصل للأسعار العالمية، بحيث يكون سعر العلبة بـ35 ريالاً، كما هو معمول به في أمريكا.

وأكد اليماني وفقاً لما أوردت صحيفة “الرياض”، أن هناك أكثر من 100 دراسة علمية موثقة أثبتت بأن رفع أسعار التبغ، ينتج عنه تقليل أعداد المدخنين ، وسعي المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين أو التقليل منه.

واعتبر أن الصورة التعبيرية في علب السجائر تحتاج إلى إعادة نظر، كي تكون أكثر إزعاجاً وبشاعة، لافتاً إلى أن تثبيت الصور وعدم تغييرها من فترة لأخرى ليس في صالح المستهلك، لأنه سيتعود عليها، وبالتالي لا تلفت انتباهه.

تعليق واحد على ““التجارة” ترفض استقبال شكاوى ارتفاع أسعار “الدخان”

ابو راكان

ليت الجمارك تدبل  الدخان دبل
و يزيد فوق سعر الجمارك السعر
لجل يفوق و يعتبر العاقل والخبل
ويحفظ حياته من  ناره اللي تستعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *