“بلدي عسفان” يشاطر أهالي خليص رفض مشروع “المستودعات”

Untitled-1

استبق كعادته بلدي عسفان الأحداث و سجل قراراً حاسماً و قوياً ضد مايعرف بمدينة غران اللوجستية (مدينة المستودعات ) ، حيث عقد أعضاء المجلس البلدي اجتماعاً ظهر اليوم الإثنين 12 جمادي الآخر 1437 هـ برئاسة الأستاذ معيد بن عيد البشري نائب رئيس المجلس البلدي ، تمخض عنه عدد من القرارات الهامة و التوصيات ، لعل كان أبرزها الرفض التام و القاطع لمدينة المستودعات المزمع إنشاؤها بغران الواقعة بمحافظة خليص و المجاورة لمركز عسفان .

المجلس البلدي بعسفان قام برفع خطاباً واضحاً و قوياً إلى معالي وزير الشؤون البلدية و القروية ، إثر تلقيه خطاباً موقعاً من أهالي مركز عسفان يطالبون فيه بالتدخل و الرفع للجهات ذات الاختصاص ، و متضمناً الضرر الواقع عليهم من جراء إقامة مثل هذه المشاريع ، خاصة و أن مركز عسفان سوف يقع بين كماشتين صناعية عسفان للورش و الصناعات الخفيفة و المتوسطة ، بالغرب  و في الشمال مدينة غران اللوجستية إذا ما أنشئت ، غير أن  رئيس و أعضاء بلدي عسفان قاموا باستدراك الأمر و استبقوا بنظرتهم الثاقبة خطورة الوضع على البنية التحتية لمركزهم ، و تبنوا مطالب الأهالي كونهم صوت المواطن و فكره و اليد التي تعمل على تحقيق مطالب المواطن الذي منحهم صوته ، ليقوموا بإيصاله إلى المسؤولين بكل وضوح و قوة.

image

image

image

يذكر أن المجلس البلدي بعسفان قد أثبت علو كعبه و تميزه منذ الوهلة الأولى و حتى الآن ، و التي تمثلت في قدرته على التخطيط و التنفيذ و استباق الأحداث و اتخاذ القرارات الصعبة و القوية ، تحت ظل قيادة مخلصة و إدارة ناجحة متمثلة في رئيس بلديتها سعادة المهندس فيصل آل مخلص ، و من خلفه هامات و رجال يبذلون قصارى جهدهم للرقي بمركز عسفان.

و في هذا الصدد ، كان لصحيفة غران الإلكترونية لقاء مع نائب رئيس المجلس البلدي بعسفان الأستاذ “معيد بن عيد البشري” ، حيث تحدث عن مدى خطورة أن يقع مركز عسفان بين صناعيتين ضخمتين ، مما ينتج عنه ضرر كبير للبنية التحتية للمركز ، كذلك سوف يعطل الحركة المرورية إذ أنها ستحول ممر عسفان إلى سرب من الشاحنات و القاطرات التي سوف تغلق جميع شوارعه و التي تتمثل في حدود 3 كلم تقريباً .

image

و في السياق ذاته ، تحدث الدكتور “عايش البشري” عضو المجلس البلدي بعسفان ، عن الناحية الأمنية و الاجتماعية التي سوف تنعكس على المركز ، و التي تنبأ لها المجتمع العادي و تقدموا بعريضة للمجلس البلدي ، معتبراً وجود مثل هذه الأعداد الكبيرة من العمالة الوافدة في المشروع ، سوف يؤدي إلى تغير في التركيبة السكانية  ، مما يؤثر ذلك على النواحي الأمنية و الاجتماعية  لمركز عسفان .

image

من جانبه تساءل أيضاً الأستاذ “مشعل حمادي البشري” عضو المجلس البلدي بعسفان .. لماذا يؤتى بمخرجات المدن إلى هنا حيث المناطق الصغيرة ؟! .. ألا يوجد هناك أماكن مخصصة من الأمانات لمثل هذه المستودعات و الورش و الصناعات الخفيفة !! .. أليس من الأجدر أن يخصص لها أماكن بعيدة عن التجمعات البشرية ؟! .. لماذا يرمى بها هنا في المناطق الصغيرة التي تتأثر سريعاً بمثل هذه المشاريع . وقال إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قدمت كل التسهيلات التي تمكن المستثمر من الاستثمار الناجح بعيدا عن الأضرار بالمجمعات البشرية.  

image

image

image

image

image

image

 

15 تعليق على ““بلدي عسفان” يشاطر أهالي خليص رفض مشروع “المستودعات”

رجاء الصحفي

نعم الرجال وبيض الله وجههم

ولا شك ان مثل هذا المشروع اقل ضرر منه استهلاك للبنية التحتية
للشوارع التي ليست معدة لذلك لا فنيا ولا اتساعا

مجلس عسفان يمثلني

احمد البلادي

عسفان متميز ببلديته ومجلسه الذي فعلا يمثل المواطنين
هارد لك خليص

صقر غران

بيض الله وجيهكم يابني بشر
وهذا ليس بغريب على أبناء مخلصين امثالكم لديهم وعي وثقافه وادراك لمفهوم التلوث
والأضرار الناتجه من المستودعات والمصانع .
اهتمامكم بالنهضه العمرانية واضح لتنمية وازدهار محافظتكم وتطويرها للافضل
وازدادت روعتها وجمالها بتكاتف جهود مجلسكم البلدي الموقر مع مخلصكم رئيس البلديه
فهنيئا لعسفان امثالكم .
عكس مفهوم التمنية والتطور الموجود ببلدية خليص

صقر غران

بيض الله وجيهكم يابني بشر
وهذا ليس بغريب على أبناء مخلصين امثالكم لديهم وعي وثقافه وادراك لمفهوم التلوث
والأضرار الناتجه من المستودعات والمصانع .
اهتمامكم بالنهضه العمرانية واضح لتنمية وازدهار محافظتكم وتطويرها للافضل
وازدادت روعتها وجمالها بتكاتف جهود مجلسكم البلدي الموقر مع مخلصكم رئيس البلديه
فهنيئا لعسفان امثالكم .
عكس مفهوم التنمية والتطور الموجود ببلدية خليص

ابو ملاك

فعلا نظره ثاقبه وفي محلها فالرفض بني على مبررات واضحه وجليه وأولها تفويج العدد المهول من الشاحنات والتي سيكون مرورها من خلال طريق عسفان وسيكون عائق جدا للحركه المروريه ناهيك عن الاضرار الصحيه التي سيكون لها اثر على اهالي عسفان .
فلكم من جيرانكم كل الشكر والتقدير ياابناء عمومتنا على الوقفه الصادقه والتي سيسجلها التاريخ باحرف من ذهب ولن ننسى ذلك ماحيينا .
أتعبتم من بعدكم ياهل عسفان

عبدالرحيم شاكر الصحفي

نطقتم ففعلتم اوجزتم وخاطبتم. موقف لا يثمن موقف احساس بالمسؤولية والانسانية شكرا” بلدية عسفان شكرا” المجلس البلدي شكرا” اهالي عسفان على موقفكم النبيل اللذي ليس بغريب” عليكم .. بارك الله فيكم وفي مسعاكم .

سامح أبو جمان

هنا تجسدت روح المسئولية من أشقائنا في عسفان برفض مشروع سيلحق ضرره الجميع، شكراً لهم على وقفتهم الصادقة مع الحق وهذا ليس بمستغرب عليهم.

المغربي

لاعزاء للمتكاسلين المتقاعسين
صحيح الرجال مواقف

عبدالعالي فالح الصحفي

بيض الله وجوهكم يا اهل عسفان نعم الإخوان والجيران اصحاب قرار لايوجد للتردد مكان عندكم في اتخاذ القرارات الحاسمة التي تفيد مجتمعكم ومنطقتكم كاملة،،،،، من كل الأعماق اهنئكم على هذا العمل

م. شرف الصعيدي

لا يستغرب هذا الموقف ممن يمتلكون رجاحة العقل ونظرة ثاقبة للمستقبل ويستشعرون الخطر ويمنعونه قبل حصوله .
ونجاح المشاريع البلدية بعسفان التي لا تخفى على الجميع تقف خير دليل وخير شاهد على نجاح القائمين عليها..

نسأل الله ان يمدهم بالمزيد من التوفيق والسداد

عبدالاله السلمي

طيب فهمونا إِيش وضع مجلس خليص

السحاب

يعجبك الموقف الحازم
ويشوقك القرار الحازم
ويطربك من يفهمها وهي طائرة

ويحزنك الموقف اللين
وتشفق على المتأخر
وتنقهر على الفاهم وهو مو فاهم

وسلم على سريع البديهه اللي كلمته من فكره وعلى لسانه
اقول بس
سلم على بلدي عسفان ومخلصها

وأرد بن شاكر الصحفي

وقفه من ذهب وطناخة رجال انا اشهد انكم كفو وفالكم النوماس

ريان

اهالي غران وليس خليص

هانى صالح محمد الصحفي

شكرا جزيلا يارجال عسفان وأعضاء بلديه عسفان والمجلس البلدي بيض آلله وجوهكم وشكرا لله جهودكم النيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *