“رئيس بلدية” يحول “الحسو” من قرية إلى مدينة جاذبة للزوار

أبهر تحوُّل إحدى قرى منطقة المدينة المنورة من مجرد مركز إلى مدينة في قلب الصحراء ، ويطلق عليها “تحفة الصحراء” أهالي المنطقة ، و خصوصًا بعدما شاهدوا الإنجازات التي قام بها رئيس بلدية “الحسو” محمد الشمري ، التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة .

و كان وزير الشؤون البلدية و القروية الأمير منصور بن متعب آل سعود قد أصدر قبل ثلاثة أعوام قرارًا بتعيين محمد الشمري رئيسًا لبلدية الحسو ، و عند مباشرته العمل قام بتشكيل إدارتها ، بادئًا بعد ذلك إنهاء المشاريع المتعثرة ، و مطورًا هذا المركز خلال الأعوام الماضية؛ ليحوله إلى مدينة تجلب المواطنين لزيارتها و ذلك بسبب جمالها.

و تضمن تطوير البلدية إنجازات عدة ، أبرزها : درء أخطار السيول ، تصريف مياه الأمطار ، حمايات خرسانية لوادي الحسو ١٠كم ، و لوادي بلغة بطول ٣ كم ، و لوادي طلال ٤ كم ، كذلك حمايات خرسانية و عبارة لوادي صخيبرة ٤ كم ، إضافة إلى حمايات لطرق الحسو و المراكز بطول ١٠كم ، و حمايات خرسانية لوادي الماوية.

و شهدت المنطقة توسعة لطريق الحسو – ثرب بطول ٧ كم من مسار بكل اتجاه إلى ثلاثة مسارات بكل اتجاه ، مع الإنارة و الأرصفة و إنارة الجوانب ، و سفلتة و أرصفة و إنارة داخلية للمراكز و القرى التابعة (طلال – بطحي – صخيبرة – بلغة – هدبان – المحاماة – الماوية ) ، و سفلتة و أرصفة و إنارة ديكورية بالحسو.

كذلك شمل التطوير ، إنشاء مبنى البلدية و مبان عدة ، على رأسها مبنى خدمات طلال ، خدمات بطحي ، نقطة نظافة بلغة ، و خدمات البلدية بالحسو ، إضافة إلى إقامة أسواق تجارية نموذجية 1 ، و أسواق تجارية نموذجية 2  ، ومركز حضاري مرحلة 1 ، و استراحة البلدية ، و ديوانية بلدية الحسو و السوق الشعبي.

و لم تغفل أعمال التطوير إنشاء ساحات و ممرات مشاة بمدخل الحسو ، و حديقة عامة للعوائل ، و تسعة ملاعب بالحسو و قراها ، و حديقة علمية خاصة بالشباب ، و كورنيش للمشاة ، و ساحة السور الجمالي ، و ملعب تحفة الصحراء ، و ممشى طريق الملك عبدالعزيز ، إضافة إلى مدخل جمالي للحسو و عدد من الميادين ، مثل ميدان المملكة ، القلعة ، سلة الفواكه ، الكتاب و ساحة البلدية.

وامتدت خدمة رئيس بلدية الحسو محمد الشمري للمواطنين و المستفيدين إلى خارج وقت الدوام الرسمي ؛ إذ أعلن على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: إخواني ، الذي لا يستطيع زيارتي لطلب خدمة وقت الدوام الرسمي فأنا موجود باستراحة البلدية ، فحياكم الله بأي وقت ، و قد حظيت هذه التغريدة بإشادة على نطاق واسع بمنطقة المدينة المنورة ، وعلى مستوى السعودية.

و حظيت هذه الإنجازات بإشادات في مواقع التواصل الاجتماعي ، و في المجالس المدنية ، فضلًا عن زوار تلك المدينة من المسؤولين و غيرهم ، مطالبين له بتكريم يليق بهذه الإنجازات ، واصفين إمكانياته و قدراته بأنها قادرة على قيادة أكبر القطاعات الخدمية و الاقتصادية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *