أطهر ثرى ..

كل عام و أرض وطني حِكَاية حُبِّ تُروَى لِأَهْلِهِ من صميم كفاح الأجداد، وكل عام وسحابة الفرح تحيط بك ياوطني ،كل عام ووطني تاريخه شامخ وراسخ ومطرز بالذهب ،كل عام وبفخر أردد إني خلقت على أطهر ثرى ضم بجانبيه الحرمين الشريفين ..

كل عام والوطن وقادته وشعبه برخاء وازدهار ،رسالة حب إِلى وطني لك أنتمي وبك أفتخر 
و أجدد البيعة والولاء لقادته الشرفاء الذين جعلوا من هذا الوطن مضرب مثل بالانتماء والوفاء والتلاحم والمحبة والسلام ، وجعلوا منه منارة وضياء وشعلة خير تنير هذا العالم الفسيح …فالسعودية نجمة جميلة في سماء الكون وبريقها لايخفت بل يتزايد بالمجد ..

٢٢فبراير يوم التأسيس قناديل الوطن تضيء والفرح يعم الأجواءُ،نعم يحق لنا أن نفرح بهذا الوطن المعطاء الذي على ثرى أرضه خط الأجداد تاريخهم لبناء وطن يحلم الكثير أن يكونوا جزء منه لمافيه من تسامح وعطاء و إِنْسانِية، وطن يبذل المعروف بسخاء وصدق وشهامة ،
وطني حكاية فارس شجاع اسمه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الرجل النبيل الذي خطط وفكر وأجاد رسم الحلم واليوم نحصد غراس ذلك الفارس المهاب الذي اسأل الله له الرحمة والجنة وحد دولة مترامية الأطراف تحت لواء الولاء والانتماء الصادق والهدف الأسمى حب الوطن وحمايته وغرس القيم والشيم العظيمة في نفوس شعبه فكيف لا؟ وهو يقول :
لقد ملكتُ هذه البلاد التي هي تحت سلطتي بالله ثم بالشيمة العربية، وكل فرد من شعبي هو جندي وشرطي، وأنا أسير وإياهم كفرد واحد، لا أفضل نفسي عليهم ولا اتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم حسبما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. .

استطاع الملك عبدالعزيز وبفضل الله أن يؤسس هذا الكيان بحنكة وحكمة ثابت الخطى على دروب أسلافه الصالحين فكما نعلم أن المملكة العربية السعودية تأسست على يد الإمام محمد بن سعود الذي تولى حكم الدرعية عام 1727 م ، الموافق منتصف عام 1139 هـ
نعم نحن نكمل المسيرة بفخر وحب وولاء لهذا الوطن الجميل .

وهذه الديارُ ديارُنا ولنا .. في عشقها دينٌ ومُعتقَدُ
ونحمد الله أن قيض لنا قيادة حكيمة لها جذور راسخة بالتاريخ ،وبهم نكمل مسيرة البناء والازدهار..شكرا لملكنا سلمان ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان صاحب الرؤية الفذة الطموحة ، على كل مابذلوه من جهود لرفعة الوطن ولكم نجدد السمع والطاعة والمحبة .. أدام الله على الوطن خيراته وحفظه من كل مكروه.

مقالات سابقة للكاتب

4 تعليق على “أطهر ثرى ..

قمر

كل عام ووطني بخير ،،وطن الفخر والعطاء
بورك قلمك استاذة عواطف لك كل الاحترام

غير معروف

مقال جميل

وفاء الحربي

كلام من ذهب من كاتبة عهدنا منهاا المصداقيه والوضوح في كتاباتها . جسدت واقع مملكتنا الحبيبة
وكل عام ونحن نفتخر بالوطن وانجازاته
وتفتخر فيك ِأستاذة عواطف وبكلامك الراقي.

غير معروف

روعه ماشاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *